• السبت , 27 أبريل 2024

الائتلاف الوطني يدين استمرار ميليشيات pyd-pkk الارهابية بفرض التجنيد الاجباري في مناطق سيطرتها.

تزامنا مع استمرار ميليشيات pyd-pkk الارهابية في ممارساتها الارهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها جدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تنديده لهذه الممارسات الأرهابية وخاصة حملات الاعتقال العشوائية التي تطال المدنيين بهدف التجنيد الاجباري.

جاء ذلك على لسان عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف والذي أدان استمرار الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات PYD الإرهابية بحق المدنيين العزل في مناطق سيطرتها، وقيامها باعتقال أكثر من 50 شاباً في مدينة منبج بريف الشرقي لحلب، بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

وأكد عبد اللطيف خلال تصريح لموقع الائتلاف الوطني إن استمرار سياسة الاعتقال للتجنيد القسري على يد ميليشيات PYD الإرهابية، تؤكد تعويل تلك الميليشيات على الإستراتيجية العسكرية المشابهة لنهج نظام الأسد.

وشدد عبد اللطيف على ضرورة التفات المنظمات الحقوقية إلى ما تقوم به ميليشيات PYD في مناطق سيطرتها من اعتقال وتجنيد إجباري، وعدم غض الطرف عما يجري هناك، لافتاً إلى أن استمرار هذه الانتهاكات يهدد الأمن والسلم المجتمعي في تلك المناطق.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميليشيات الارهابية كثفت خلال الأيام الماضية من عمليات الاعتقال العشوائية التي طالت العشرات من المدنيين في مناطق سيطرتها بهدف التجنيد الاجباري.

مقالات ذات صلة

USA