• السبت , 27 أبريل 2024

الإئتلاف الوطني السوري يطالب الأمم المتحدة بمحاكمة نظام الأسد وداعميه على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب السوري

أصدر الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تصريحاً صحفياً بعد استشهاد عائلة كاملة بقصف النظام المجرم وروسيا على إدلب.

واكد الإئتلاف إن الهجوم والتصعيد المستمر للنظام وروسيا وإيران على ريف إدلب وحلب، والتطورات على مدار الأسابيع الماضية تكشف النوايا الخبيثة لتصعيد الأمور باتجاهات خطرة جداً.

وأشار الائتلاف إن استمرار القتل بحق الشعب السوري على مدى عشر سنين من قبل نظام مجرم وأنظمة مارقة لا يجعل منه أمراً عادياً، بل يستدعي استنفار المجتمع الدولي.

واكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن ثمانية مدنيين استشهدوا اليوم، بينهم عائلة من أب وأم وثلاثة أطفال، جرّاء قصف بصواريخ موجهة استهدفت بلدة إبلين والقرى المجاورة لها بجبل الزاوية في ريف إدلب.

وفي الختام طالب الائتلاف الوطني السوري الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والأطراف الفاعلة فيه بالبدء في وضع آليات محاسبة ومحاكمة هذا النظام المجرم وكل من ساعده من أنظمة وتنظيمات إرهابية، على جرائمه التي ارتكبها خلال عشر سنين وعلى رأسها جريمة الكيماوي .

فيما يلي نص التصريح :

03 تموز، 2021

إن الهجوم والتصعيد المستمر للنظام وروسيا وإيران على ريف إدلب وحلب، والتطورات على مدار الأسابيع الماضية تكشف النوايا الخبيثة لتصعيد الأمور باتجاهات خطرة جداً.

إن استمرار القتل بحق الشعب السوري على مدى عشر سنين من قبل نظام مجرم وأنظمة مارقة لا يجعل منه أمراً عادياً، بل يستدعي استنفار المجتمع الدولي؛ لا استرخاءه ولا مبالاته!ثمانية مدنيين استشهدوا اليوم، بينهم عائلة من أب وأم وثلاثة أطفال، جرّاء قصف بصواريخ موجهة استهدفت بلدة إبلين والقرى المجاورة لها بجبل الزاوية في ريف إدلب.

هذه العائلة نفسها فقدت أيضاً قبل أيام قليلة 11 شهيداً من أقربائها جرّاء قصف مشابه، ما يشير إلى أنه استهداف متعمد للمنطقة، الأمر الذي سيتسبب دون شك بزيادة معاناة المدنيين وإجبار عشرات الآلاف منهم على النزوح.إن ما يرتكب من مجازر وتطورات ميدانية يستدعي رداً دولياً حقيقياً وعاجلاً. كل الأطراف الإقليمية والعربية والدولية مطالبة بالتحرك الجاد من أجل وقف جرائم النظام وحلفائه.

الائتلاف الوطني السوري يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والأطراف الفاعلة فيه بالبدء في وضع آليات محاسبة ومحاكمة هذا النظام المجرم وكل من ساعده من أنظمة وتنظيمات إرهابية، على جرائمه التي ارتكبها خلال عشر سنين وعلى رأسها جريمة الكيماوي.

مقالات ذات صلة

USA