• الجمعة , 26 أبريل 2024

الأمم المتحدة تطالب باستمرار ارسال المساعدات الأممية إلى سوريا

مع استمرار نظام الأسد المجرم في حربه ضد الشعب السوري واستمرار معاناة الشعب السوري طالب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، إلى استمرار المساعدات الإنسانية إلى سوريا من دون انقطاع .

وأشار إلى زيادة الطلب على المساعدات فيها بنسبة 20 % خلال العام 2020.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بوزكير بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أمس الثلاثاء وأكد أنه التقى مع اللاجئين السوريين في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، خلال زيارته أخيراً، وأن الطلب على المساعدات الإنسانية لسوريا زاد بنسبة 20 % في العام الماضي وسيستمر في الزيادة، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وفي السياق ذاته شدد بوزكير على ضرورة توسيع نطاق المساعدات عبر الحدود، لتلبية الاحتياجات الإنسانية شمال غربي سوريا، داعياً الأمم المتحدة إلى استمرار مساعداتها من دون انقطاع.

ومن الجدير بالذكر ووفقاً للأمم المتحدة يحتاج 13.4 مليون شخص في سوريا إلى المساعدات، حيث يعيش 9 من كل 10 أشخاص تحت خط الفقر في سوريا، ويعيش في شمال غربي سوريا نحو 4.3 مليون نسمة حيث يعانون من انعدام الأمن الغذائي.ونهاية آذار الماضي، قال نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية لسوريا، مارك كاتس، إنه ليس لديهم ما يكفي من المال لتوفير جميع الخدمات المطلوبة للسوريين في داخل البلاد وخارجها.

وأضاف أن واقع النازحين واللاجئين السوريين هو صراع من أجل البقاء، وأن النساء والأطفال والكبار في السن والأشخاص ذوي الإعاقة هم الذين يعانون أكثر من غيرهم.

مقالات ذات صلة

USA