• السبت , 27 أبريل 2024

الأمم المتحدة ترسل قافلة مساعدات إلى إدلب عبر تركيا

موقع تلفزيون سوريا

أرسلت الأمم المتحدة 37 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، عبر الأراضي التركية.وقالت وكالة الأناضول، إن المساعدات الأممية دخلت الخميس، إلى إدلب من معبر “جيلوة غوزو” بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن المساعدات الإنسانية المحملة في الشاحنات، ستوزع على المحتاجين في مدينة إدلب وريفها.يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي “WFP” أعلن مؤخراً عن إجراء تخفيض في السلة الغذائية التي يقدمها، اعتباراً مِن بداية نيسان الفائت، وذلك نتيجة نقص التمويل المحدود الذي حصل وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” قد حذر، من “مجاعة شاملة” في شمال غربي سوريا، بسبب “العوائق التي تضعها روسيا في طريق المساعدات الإنسانية المقدمة للمدنيين”.

وقال الفريق إن العوائق الروسية تزيد من “تضخيم معاناة المدنيين وحرمانهم من احتياجاتهم الأساسية”.

يذكر أن العمل بآلية إيصال المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر باب الهوى على الحدود التركية، سينتهي في 11 من تموز المقبل.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد طالب خلال ترؤسه جلسة شهرية لمجلس الأمن حول سوريا، في آذار الماضي، بإعادة فتح نقاط عبور أغلقت أمام إيصال المساعدات الإنسانية في 2020 بضغط روسي، وهي باب السلامة عند الحدود التركية، واليعربية عند الحدود العراقية.

مقالات ذات صلة

USA