• الجمعة , 26 أبريل 2024

الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات وذخيرة من مناطق سيطرة تنظيم الأسد الأرهابي

يستمر تنظيم الأسد الارهابي بتجارة المواد المخدرة وتصديرها إلى الدول المجاورة حيث أنه تم ضبط أكثر من 15 طنا في إيطاليا وقبلها 30 مليون حبة في اليونان، وملايين أخرى ضبطتها السلطات الأمنية في مصر والسعودية والأردن وغيرها من الدول، التي باتت وجهة “الكبتاغون السوري” أو ما يسمى بأقراص “أبو هلالين التي يصدرها تنظيم الأسد الأرهابي .

حيث أعلنت قوات الجيش الأردني اليوم الثلاثاء المصادف 17/8/2021 عن إحباط محاولة تهريب جديدة لكميات كبيرة من المواد المخدرة من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأراضي الأردنية .

وأكد مصدر عسكري أردني مسؤول أن “المنطقة العسكرية الشرقية وبناءً على معلومات مسبقة من مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، مبينًا أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى إصابة بعض المهربين وفرار الأخرين إلى داخل العمق السوري”.

واضاف المصدر أنه “بعد تفتيش منطقة التهريب، تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة وسلاح كلاشنكوف وكمية من الذخيرة الحية”.

يشار أن عمليات تهريب الحشيش والمواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأردنية كثرت منذ سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018 وانتشار الميليشيات الإيرانية، وميليشيات حزب الله، بالقرب من الحدود الأردنية_السورية

مقالات ذات صلة

USA