• السبت , 27 أبريل 2024

استنفار لميليشيات قسد في شرقي الفرات تزامنا مع تعزيزات عسكرية تركية كبيرة إلى الحدود


واصلت الحكومة التركية  اليوم الأحد بإرسال تعزيزات   عسكرية تركية ضخمة  إلى عدة مناطق بالقرب من الحدود السورية التركية، وفي الوقت ذاته تشهد مناطق شرقي الفرات  استنفار كبير لميليشيات قشج بريفي الرقة والحسكة الشماليين.
وأفاد شهود عيان  بأن مدافع ميدانية ومدافع فوزليكا مع سيارات ذخيرة وناقلات جنود تركية وصلت ظهر اليوم إلى مدينة “أقجة قلعة” التركية المقابِلة لمدينة تل أبيض السورية و إلى مدينة “جيلان بينر” التركية المقابِلة لمدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، في حين وصلت تعزيزات بنفس الحجم تقريباً إلى منطقة “سروج” الحدودية مع مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي.
كما  أن طيران الاستطلاع التركي يقوم بجولات استطلاعية  فوق مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ومدينة رأس العين بريف الحسكة.
وفي السياق ذاته قامت ميليشيات قسد باستنفار كامل حيث شهدت مدينتا تل أبيض وسلوك والقرى القريبة منهما بريف الرقة الشمالي، ومدينة رأس العين بريف الحسكة دوريات متواصلة من قِبل الميليشيا طوال ليلة أمس، وشوهدت دوريات بالدراجات النارية نهار اليوم في نفس المناطق
يُذكر أن تعزيزات عسكرية تركية كبيرة ضمت مدافع ودبابات وصلت إلى الحدود السورية التركية منذ أيام، بالتزامن مع بَدْء الجيش التركي بنصب مرابض للمدفعية ورفع سواتر غربي مدينة “أقجة قلعة” التركية المقابِلة لمدينة تل أبيض السورية بريف الرقة الشمالي

مقالات ذات صلة

USA