• الجمعة , 26 أبريل 2024

استعدادات تركية لإعادة فتح معبر تل ابيض الحدودي.

كشفت مصادر محلية ان تركيا بدأت بإزالة الجدار الإسمنتي مِن جانبها في معبر “أقجة قلعة” المقابل لـ مدينة تل أبيض شمال الرقة، وذلك استعداداً لـ افتتاح المعبر المُغلق منذ سنوات.

وفي السياق ذاته أكد للجيش الوطني السوري على حسابه في “تويتر”، أمس الأربعاء، أنَّ الحكومة التركية بدأت بإزالة الأسلاك الشائكة وقطع مِن الجدار لـ تجهيز افتتاح المعبر الواصل بين مدينة تل أبيض السوريّة و”أقجة قلعة” التركية، تمهيداً لإعادة افتتاحه وتشغيله.

ومن الجدير بالذكر ان المجلس المحلي في مدينة تل أبيض بدأ ، بأعمال الترميم في المعبر الحدودي، في خطوة لـ إعادة فتتاحه والسماح بعبور الشاحنات المحمّلة بالمساعدات الإنسانية كمرحلة الأولى، على أن يكون مفتوحاً لاحقاً أمام الحركة التجارية، وأمام السوريين اللاجئين في تركيا الراغبين بالعودة إلى بلادهم.

ومن جانبها أكدت وكالة الأناضول، ان المؤسسات التركية الحكومية تواصل العمل على توفير خدمات البنية التحتية المختلفة شمال شرقي سوريا، في سبيل إعادة تطبيع الحياة، وذلك تحت إشراف مركز التنسيق والعمليات التابع لولاية “شانلي أورفة”، المقابلة للمناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة.

ويشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري قد استعادا، يوم 13 من تشرين الأول الفائت، السيطرة على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك وعشرات القرى الحدودية في ريف الرقة الشمالي، وذلك في إطار العملية العسكرية “نبع السلام”، التي أطلقها الجيشان ضد ميليشات “قسد” شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

USA