• السبت , 27 أبريل 2024

ألمانيا وتركيا تمنعان الاقتراع على ما يسمى الانتخابات الرئاسية الخاصة بنظام بشار الأسد.

منعت السلطات الألمانية إقامة الاقتراع للانتخابات الرئاسية داخل السفارة السورية بالعاصمة برلين، وذلك قبل بدء الانتخابات خارج سوريا غدًا، الخميس 20 من أيار، وسط عدم اعتراف ألمانيا بشرعية نتائجها.

وفي هذا السياق قالت سفارة نظام الأسد في برلين خلال بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 19 من أيار، إن السلطات الألمانية رفضت الموافقة على إقامة الانتخابات الرئاسية داخل السفارة.

وجاء في البيان أن السفارة في برلين “تأسف (…) لاضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهورية العربية السورية لعام 2021 بسبب عدم موافقة السلطات الألمانية على إقامة هذه الانتخابات في سفارتنا ببرلين”.

وفي هذا السياق أكد وزير الداخلية الألماني زيهوفر أن ألمانيا لن تتساهل مع من جاء بقصد الحماية بنفس الوقت يذهب بانتظام ليقضي عطلته في سوريا أو مع جاء بقصد هروبه من النظام وبنفس الوقت يسجل اسمه في السفارة وينتخب نفس النظام .

وأشار قائلاً: هؤلاء ليس لهم مكان بيننا ومرحلة حمايتهم انتهت .

ومن الجدير بالذكر أن الموقف الألماني ياتي بعد تركيا والتي منعت إجراء أي اقتراع على أراضيها حيث اعتبر ا وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن انتخابات الرئاسة التي من المقرر إجراؤها في سوريا يوم 26 مايو “غير شرعية”.

ويشار ان الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ومنذ بداية العالم الجاري أعلنت عدم اعترافهما بإقامة انتخابات رئاسية في سوريا، وتوعدا النظام بالمحاسبة على ارتكابه انتهاكات لحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

USA