• السبت , 1 أكتوبر 2022

يلدرم :مصطفى أتاتورك كان اسم يستخدم اسم كوردستان

صرح مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول، بينالي يلدريم، أن مصطفى كمال أتاتورك كان يستخدم اسم “كوردستان” قبل تأسيس الجمهورية التركية، للإشارة إلى الممثلين القادمين من مناطق “كوردستان تركيا”.

جاء تصريح خلال زيارته لمدينتي آمد “دياربكر” و”خاربيت” بكوردستان تركيا، أجاب يلدريم على الأسئلة التي تناولت الانتقادات التي تعرض لها لاستخدامه اسم “كوردستان”، وقال: “خلال النضال من أجل الاستقلال، دعا مصطفى كمال أتاتورك ممثلين عن الشعب إلى البرلمان في أنقرة، وكان من ضمنهم ممثلون عن كوردستان ولازستان”.

وعقب هذه التصريحات، انتقدت المعارضة التركية مرشحَ حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول، بينالي يلدريم، بسبب استخدامه اسم “كوردستان”.

وحول هذه الانتقادات، قال يلدريم إن “مصطفى كمال أتاتورك كان يستخدم اسم كوردستان قبل تأسيس الجمهورية التركية، للإشارة إلى الممثلين القادمين من تلك المناطق، وكلامي يدور حول هذه الجزئية”.

وأضاف يلدريم: “جميع مواطنينا في أي مكان من هذا الوطن، متساوون ولا فرق بينهم، ويجب ألا يحاول أحد تصوير الكورد وكأنهم مختلفون عنا، فنحن نعيش معاً على هذه الأرض من آلاف السنين، وأصبح قدرنا واحداً، ومن الآن فصاعداً سنبقى معاً ونعيش كأخوات وإخوة”.

مقالات ذات صلة

USA