• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

وقفات احتجاجية لمعلمي ومعلمات في ديرالزور رفضاً للمنهاج الدراسي الذي تفرضه ميليشيا PKK/PYD في مناطق سيطرتها..

مع استمرار ميليشيات pyd-pkk الارهابية في سياساتها الارهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها تستمر معها الاحتجاجات الشعبية الرافضة لهذه السياسات .

حيث شهدت بلدتي الكشكية وأبو حمام شرق ديرالزور اليوم الخميس المصادف 22/9/2022 وقفات احتجاجية من قبل المعلمين والمعلمات رفضاً للمنهاج الدراسي الذي تفرضه هذه الميليشيات الارهابية .

كما شهدت اغلب المراكز التربويه في ديرالزور احتجاجات معبره عن رفضها القاطع لتداول المنهاج إلا ضمن ما يتوافق مع خصوصية المنطقة ذات المكون العربي .

وقد رح المحتجون لافتات تطالب هذه الإدارة الارهابية باخذ خصوصية مناطقها بعين الأعتبار ،كما طالبوا بزيادة الرواتب وربطها بسعر صرف الدولار .

ومن الجدير بالذكر أن المناهج التي تفرضها ميليشيات pyd-pkk الارهابية لاقت رفضا واسعا من مختلف أطياف الشعب السوري في المناطق التي تقع تحت سيطرة هذه الميليشيات الارهابية .

حيث عبر عدد كبير من المعلمين والمعلمات في مدينة القامشلي عن رفضهم القاطع للمناهج التي تفرضها هذه الميليشيات الارهابية وقراراتها التعسفية بإغلاق المعاهد والمدارس الخاصة .

وفي السياق ذاته تداول ناشطون فيديو يظهر حالة الخوف والهلع لدى الأطفال لحظة اقتحام ميليشيات pyd-pkk الارهابية مدرسة ابتدائية في حي العنترية في مدينة القامشلي .

ويرى المراقبون أن هذه الميليشيات الارهابية تنتهك حقوق التعليم بهذه الممارسات الارهابية ولا تخدم الطلبة وانما فرض اجنداتها الارهابية ومحاربة التعليم .

مقالات ذات صلة

USA