• الأحد , 29 يناير 2023

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يشارك في ورشة عمل “البيئة الامنة التي اقامتها رابطة كرامة المواطن في ولاية شانلي أورفا.

ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات سياسية تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين شارك اليوم السبت المصادف 26/11/2022 وفد من قيادة الرابطة في ورشة عمل “البيئة الامنة التي اقامتها رابطة كرامة المواطن في ولاية شانلي اورفا .

وقد ضم الوفد كل من :

_عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين

_رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين

وقد شارك في الورشة عدد كبير من الشخصيات والمنظمات السياسية السورية المعارضة .حيث تم النقاش حول التدابير والتغييرات والمتطلبات التي تسبق عودة اللاجئين السوريين وأثناء عودتهم وبعدها .

وقد تم عرض نتائج مؤتمر جنيف لاطلاق مبادرة البيئة الامنة لعودة اللاجئين السوريين الى منازلهم الاصلية في سورية وخارطة الطريق لتأمين البيئة الامنة لذلك.

بدوره أشار المحامي رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة إلى افتقار برنامج البيئة الامنة الذي تم طرحه من قبل رابطة الكرامة للمواطن السوري للمشاركة السورية الواسعة و التحضير لاطلاق هذه المبادرة وكذلك التمييز بين المنطقة الامنية والبيئية الامنة.

واضاف مصطفى أن تواجد المنظمات الارهابية وفي مقدمتها تنظيم الأسد الأرهابي وميليشيات pyd-pkk إلارهابية وجبهة النصرة الارهابية التي تتقاسم سوريا الى مناطق سلطات امر واقع حيث لايمكن تحقيق البيئة الامنة بدون التخلص من جميع هذه التنظيمات الارهابية المسلحة ووضع لبنات الاساس للحل السياسي السوري الشامل .

وفي الختام أكد نائب رئيس الرابطة رديف مصطفى أن الحل السياسي الشامل يستند الى تشكيل الهيئة الحاكمة المحايدة تمهيدا للانتقال السياسي وتثبيت محددات البيئة الامنة لعودة السوريين الى ديارهم ومناطق سكنهم الاصلية .

مقالات ذات صلة

USA