• الأربعاء , 21 فبراير 2024

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يشارك في لقاء الفعاليات و القوى السياسية الذي عقده رئيس الائتلاف الوطني في اورفا .

ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات سياسية تقوم بها قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين في الد

خل والخارج السوري شارك اليوم وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين باللقاء التشاوري الذي أقامه الشيخ سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في ولاية شانلي اورفا

وقد ضم الوفد كل من :

_عبد العزيز التمو رئيس الرابطة

_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

_محمد علي عيسى رئيس كتلة الرابطة في الائتلاف

_ريدور الاحمد مكتب الاعلامي للرابطة

.وشارك عدد من الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية وممثلين عن الجميعات والكتل السياسية الثورية .

وقد تم النقاش حول آلية لتطوير عمل مؤسسات الائتلاف الوطني السوري في الداخل السوري المحرر .

بدوره اكد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين خلال كلمته على ضرورة تمثيل جميع مكونات الشعب السوري الثوري الحر ضمن الائتلاف وإيجاد سبل تواصل مستمر بين اطياف الشعب السوري في المناطق المحررة وحتى المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات تنظيم الأسد الأرهابي وميليشيات pyd-pkk الارهابية .

وأشار التمو انه وعلى الرغم من استعمال الاحتلال الروسي حق النقد الفيتو ضد أي قرار دولي ضد تنظيم الأسد الأرهابي ولجوء تنظيم الأسد الأرهابي إلى الميليشيات الارهابية كتنظيم القاعدة وحزب العمال الكردستاني الارهابي PKK الا انه لن يكون هناك حل عسكري في سوريا لابديل عن الحل السياسي حسب مسار جنيف ووفق القرارات الدولية ذات الصلة .

من جانبه أكد رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة خلال مداخلته أن الاحتلال الروسي يعتمد استراتجية واضحة داعمة لتنظيم الأسد الأرهابي واستعمال حق النقد الفيتو ضد مشروع اي قرار يدين تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له على الجرائم التي يتم ارتكابها ضد الشعب السوري وارتكب المئات من المجازر ضد أبناء الشعب السوري باستخدام كافة أنواع الأسلحة.

واشار مصطفى على ضرورة التمسك بالقرار الدولي 2254 الذي يدعو الى رحيل تنظيم الأسد الأرهابي عبر مرحلة انتقالية وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا ووقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.

بدوره أشار الشيخ سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني السوري إلى الدور الكبير الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين خلال نشاطاتها السياسية ومكاتبها المتواجدة في الداخل السوري المحرر .

و أضاف أن ميليشيات pyd-pkk الارهابية تعتبر رابطة المستقلين الكرد السوريين عدوها الاول لما قامت به من كشف اكاذيب هذه المنظومة الارهابية ومطالبتها بحقوق الكرد السوريين ضمن سوريا المستقبل بعيدا عن أجندات خارجية .

وأشار المسلط إلى أن الكرد السوريين يعانون من ظلم وطغيان ممارسات ميليشيات pyd-pkk الارهابية من خطف الاطفال وتجنيدهم وارتكاب مجازر بحقهم مما يخدم أجنداتها الارهابية على غرار باقي مكونات الشعب السوري المتواجد في المناطق التي تقع تحت سيطرة هذه الميليشيات الارهابية .

مقالات ذات صلة

USA