• الخميس , 6 أكتوبر 2022

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يجري زيارة إلى مقر وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات سياسية تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين أجرى اليوم الاربعاء المصادف 24/8/2022 وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد زيارة مقر وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة .وضم وفد الرابطة كل من :

_عبدالعزيز التمو رئيس الرابطة

_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

_محمد علي عيسى ممثل الرابطة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

_ عثمان حسين عضو مجلس إدارة الرابطة

_ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في عفرين

_خالد ايبش عضو مكتب الرابطة في عفرين

_فؤاد غباري عضو مكتب الرابطة في عفرين

_ادهم سلمان عضو مكتب الرابطة في عفرين.

وقد تم استقبال الوفد من قبل وزير الدفاع العميد الطيار حسن الحمادة وعدد من الضباط في وزارة الدفاع .

وقد تم النقاش حول آخر التطورات السياسية والعسكرية في سوريا وما يقوم به تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له في جرائم ومجازر بحق أبناء الشعب السوري

.بدوره أكدّ عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين على استمرار الرابطة في سياستها الهادفة إلى خدمة الشعب السوري في المناطق المحررة.

وأشار التمو إلى الهجمات الارهابية التي يشنها تنظيم الأسد الأرهابي وميليشيات pyd_pkk الارهابية ضد المدنيين في المناطق المحررة من خلال شن عمليات قصف تؤدي إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين وضرورة الرد على هذه الهجمات باستهداف هذه الميليشيات الارهابية ضرورة إخراجها من كافة التراب السوري .

وأكد التمو على الدور المنوط بوزارة الدفاع ومؤسسة الجيش الوطني السوري في الحفاظ على الاستقرار والامن واعادة ترتيب وهيكلة وزارة الدفاع والفيالق التابعة لها بما يخدم مصالح ألشعب في المنطقة المحررة والدفاع عن هذه المنطقة من الهجمات الارهابية.

واضاف رئيس الرابطة ان المرحلة المقبلة هي مرحلة البناء والاستقرار آملين بعودة النازحين والاهالي الذين هجروا بسبب الحرب على الارهاب او بسبب ممارسات المليشيات الارهابية بحق المواطنين والسكان.

وفي الختام أكد عبد العزيز التمو أن رابطة المستقلين الكرد تعتبر مؤسسة الجيش الوطني السوري احد أهم مؤسسات الثورة والتي ستساهم في تمكين الحكومة المؤقتة ومؤسساتها بادارة المنطقة بالشكل الذي يلبي رغبات وطموحات السوريين بهذه المنطقة والاستفادة القصوى من الدعم المقدم من القوات المسلحة التركية في اعادة تاهيل الجيش الوطني للوصول الى المستوى الوطني المطلوب منه .

وبدوره اكد السيد وزير الدفاع بان رابطة المستقلين الكرد قيادة وكوادر تعتبر من المنظمات السياسية السورية الوطنية التي تعمل في الداخل السوري المحرر .

وأشاد بنشاطات التي تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في توطيد الوحدة الوطنية السورية في كل مكان و موقف الرابطة الثابت حول ان لاحل عسكري في سوريا والحل هو سياسي بامتياز استنادا الى قرارات مجلس الامن واخرها القرار ٢٢٥٤.

وفي الختام أثنى وزير الدفاع على الدور الوطني التي تقوم به رابطة المستقليين والتي تسعى دوماً إلى دعم القرارات الثورية المنسجمة مع مطامح الشعب السوري الثائر وتعمل على الحفاظ على وحدة الشعب بكافة أطيافه ومكوناته .

مقالات ذات صلة

USA