• السبت , 24 سبتمبر 2022

وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين في عفرين يجري جولة في مدينة الباب وريفها .

قام صباح اليوم وفد من عدة اختصاصات من الزملاء في رابطة المستقلين الكرد السوريين بعفرين بجولة في مدينة الباب و ريفها استهلها باللقاء مع الأخ أبو دجانة الذي نسق اللقاءات المتتالية ابتدأها بلقاء مجلس مدينة الباب .

حيث التقى مع الاستاذ هيثم الزين الشهابي رئيس المجلس المحلي في مدينة الباب و تمحور اللقاء حول أهمية دعم المؤسسات المدنية و سيادتها و عن ترسيخ فكرة التشاركية في المجتمع لكل المكونات السورية و التآخي على اساس الهوية الوطنية التي يجب أن تكون اساس لبناء سوريا القادمة و عن ضرورة تعاون الأخوة الكرد في الوقوف جنب المجالس و البلديات لتقديم خدمات اكثر لقراهم.

و ساد اللقاء روح عالية من المسؤولية و الاحترام المتبادل و انتهى اللقاء بالاتفاق على تكرار مثل هذه اللقاءات .

وتابع الوفد جولته حيث توجه إلى قرى سوسنباط و تل بطال و قرية البرج حيث تم اللقاء بعدد من المخاتير و وجهاء القرى و شخصيات مجتمعية فاعلة.

وهم بدورهم رحبوا بوفد الرابطة و تحدثوا عن همومهم المتعلقة بالخدمات و تقدم الزملاء بعدة مقترحات للأخوة فيما يتعلق بكيفية التواصل مع المجالس المحلية كلجان أهلية توصل مطالبهم بطرق عملية و قانونية .

و أبدى الأخوة استعدادهم للتعاون مع الرابطة و ضرورة ان يكون للرابطة مكتب في ريف الباب و انهم سيكونون على اتصال دائم مع الزملاء في الرابطة .

ثم توجه الزملاء الي قرية شدود لتقديم واجب العزاء للأستاذ صبحي زميلنا في الرابطة لوفاة عمه عليه رحمة الله و نقلوا له تعازي قيادة الرابطة فرحب الاستاذ بالزملاء و شكر قيادة الرابطة و تحدث عن ضرورة تفعيل العمل الاجتماعي و السياسي في المنطقة و تنشيط دور الرابطة بين الاهالي .

و أنهى الزملاء جولتهم مساءً

مقالات ذات صلة

USA