• السبت , 24 سبتمبر 2022

وصول قافلة مساعدات إلى مخيم الركبان

وصلت قافلة مساعدات أممية إلى مخيم الركبان الواقع في المنطقة الصحراوية داخل الأراضي السورية المحاذية للحدود الأردنية والعراقية، حيث تطبق ميليشيات أسد الطائفية والميليشيات الإيرانية حصاراً خانقاً على المخيم منذ قرابة 9 أشهر.
وأكد “أبو بدر” قائد “جيش العشائر” العامل في المنطقة وداخل المخيم لأورينت نت وصول قافلة المساعدات الأممية إلى القاعدة الأمريكية في المنطقة، وأنه سيتم العمل على توزيع المساعدات لقاطني المخيم اليوم أو يوم غد (الأحد).
وبث ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي شريطاً مصوراً يظهر بعض شاحنات القافلة، مؤكدين أنها بطريقها إلى مخيم الركبان.
ويأتي وصول المساعدات عقب يومين من اتفاق بين الروس والأمريكيين في جنيف على إدخال مساعدات للمخيم، حيث نوه حينها قائد “جيش العشائر لأورينت نت، إلى أن المساعدات ستخرج من العاصمة دمشق،  وهي عبارة عن 167شاحنة إغاثه (مواد غذائية) و11شاحنة محملة بالمواد اللوجستية (تنظيف وطبابة).
وأوضح “أبو بدر”، أن المساعدات ستدخل بإشراف الأمم المتحدة بتنسيق روسي أمريكي، وستقتصر على المواد الإغاثية واللوجستية فقط، دون دخول للفرق الطبية، في حين أفاد القيادي أن الاتفاق لم يتطرق إلى إخراج أي من المصابين بأمراض مزمنة أو الحالات الإسعافية، منوهاً إلى أن الاتفاق قد يكون بداية لاتفاقات لاحقة بخصوص المخيم.
المصدر: أورينت نيوز

مقالات ذات صلة

USA