• السبت , 28 يناير 2023

وسائل إعلام اسرائيلة تكشف معلومات حول تعرض مفاعل نطنز الإيراني لهجوم .

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد المصادف 11/4/2021 أن الموساد نفذ هجوما سبب أضرارا جسيمة في مفاعل نطنز بعد يوم واحد من تفعيل طهران أجهزة طرد مركزي متطورة إيران .

ومن الجدير بالذكر أنه بعد ساعات قليلة من إعلان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، صباح الأحد، عن وقوع حادث في شبكة الكهرباء بمفاعل نطنز النووي الإيراني دون الخوض في التفاصيل مكتفياً بتأكيد عدم وجود إصابات،أفادت إذاعة “فردا” الأميركية الناطقة بالفارسية، بأن وكالة “کان” الحكومية الإسرائيلية قد ذكرت الأحد، أن الحادث في منشأة نطنز النووية من عمل إسرائيل، وأضافت أنه نتيجة هجوم إلكتروني جديد على إيران.

حيث أن هذا الأمر جاء بعد يوم واحد من إعلان إيران إعادة افتتاح مركز تجميع أجهزة الطرد المركزي المتقدم في نطنز، وإزاحة الستار عن طرازين لجهاز الطرد المركزي “آي آر 9” المتطور من قبل الرئيس الإيراني، حسن روحاني.يشار إلى أن حوادث عدة وقعت في منشآت إيرانية حساسة في وقت سابق.

وفي حين لم يعلن المسؤولون الإيرانيون صراحة اسم الجهة التي تقف وراء “الحوادث”، إلا أنهم لمحوا إلى أن دولاً لاسيما إسرائيل مسؤولة عن هجمات سيبرانية طالت تلك المنشآت، أبرزها منشأة نطنز التي تعرضت لتفجير في يوليو 2020.

مقالات ذات صلة

USA