• السبت , 28 يناير 2023

وزير الدفاع التركي يطمئن السوريين: لم ولن نقوم بأي خطوة تضر بكم

موقع تلفزيون سوريا

طمأن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، السوريين من أن بلاده لم ولن تقوم بأي خطوة قد تضر بهم.وقال، في تصريح للصحفيين خلال احتفال بقدوم السنة الجديدة في مقر “هيئة الأركان العامة” التركية، إن أنقرة “لن تقدم على أي خطوة من شأنها أن تضع الإخوة السوريين في مأزق، سواء الذين يعيشون داخل بلادهم أو في تركيا”.

وأضاف، بخصوص الاجتماع الثلاثي الذي جرى أمس في موسكو: “تبادلنا المعلومات والآراء حول مشكلة اللاجئين ومكافحة كافة التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

لقاء النظام السوري مع تركيا في موسكو

وتأتي تصريحات وزير الدفاع التركي بعد يوم من لقاء جمعه ومسؤول الاستخبارات التركي مع وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان ورئيس المخابرات العامة للنظام السوري في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان يوم أمس الأربعاء إن “اجتماع موسكو ضم وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والسوري علي محمود عباس، بالإضافة إلى رؤساء أجهزة الاستخبارات في البلدان الثلاثة”. مضيفةً أن “الاجتماع ناقش الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

من جهته، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، إنه أكد خلال الاجتماع الثلاثي في موسكو مع نظيريه الروسي ووزير دفاع النظام السوري، “على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254”.

مقالات ذات صلة

USA