• السبت , 24 سبتمبر 2022

وزارة الدفاع التركية :مقتل ١٠٠ عنصر من ميليشات الأسد رداً على استهداف الجيش التركي.

أعلنت وزارة الدفاع التركيّة، اليوم الإثنين، أنها أسقطت طائرة مروحية وأعطبت آليات وحيّدت نحو 100 عنصر لـ قوات نظام الأسد، ردّاً على مقتل جنود أتراك بقصفٍ لـ”النظام” شرق إدلب.

وفي السياق ذاته كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسيّة عن “الدفاع التركيّة” قولها، إن الجيش التركي أسقط مروحية تابعة لـ جيش نظام الأسد، ردّاً على قصف “النظام” لـ مواقعه في ريف إدلب، وتسبّبه بمقتل خمسة جنود أتراك وإصابة خمسة آخرين.

كذلك، أعلنت “الدفاع التركيّة” – حسب ما ذكرت وكالة رويترز -، أن الجيش التركي حيّد أكثر مِن 100 عنصر بقصفه 115 هدفاً لـ قوات النظام، وذلك ردّاً على مقتل الجنود الأتراك في إدلب.

مِن جانبها، ذكرت وكالة “الأناضول” نقلأً عن وزارة الدفاع، أن القوات التركية أعطبت أيضاً 3 دبابات ومنصتي مدفعي لـ قوات النظام كما أصابت طائرة مروحية، مضيفةً أن “الرد على الأهداف التابعة للنظام في سوريا متواصل في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس”.

وسبق أن قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن القوات التركية دمّرت مواقع لـ قوات نظام الأسد في ريف إدلب، وذلك ردّاً على مقتل خمسة جنود أتراك وإصابة خمسة آخرين بقصفٍ مدفعي لـ”النظام” على مواقع الجيش التركي في مطار تفتناز العسكري شرق إدلب.

مقالات ذات صلة

USA