• الثلاثاء , 27 فبراير 2024

واشنطن تكشف اسباب استهداف قواتها مواقع الميليشيات الإيرانية في العراق .

تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في استهداف المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق .

وفي هذا السياق أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن اليوم الثلاثاء المصادف 26/12/2023شن القوات الأمريكية ضربات على 3 منشآت تستخدمها “كتائب حزب الله” والجماعات التابعة لها في العراق.

وأضاف أوستن، في بيان: “هذه الضربات الدقيقة هي رد على سلسلة من الهجمات ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قبل الميليشيات التي ترعاها إيران، بما في ذلك هجوم شنته كتائب حزب الله التابعة لإيران والجماعات التابعة لها على قاعدة أربيل الجوية أدى إلى إصابة 3 أمريكيين، أحدهم في حالة حرجة”.

وأكد الوزير الامريكي لن بلاده لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتها ومصالحها ولا توجد أولوية أعلى من ذلك”.

وذكر: “بينما لا نسعى إلى تصعيد الصراع في المنطقة، فإننا ملتزمون ومستعدون تماما لاتخاذ المزيد من التدابير اللازمة لحماية شعبنا ومنشآتنا”.

ومن جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، مايكل كوريلا، إن ضربات الولايات المتحدة ضد المليشيات المقربة من إيران، تهدف إلى محاسبة العناصر المسؤولة بشكل مباشر عن الهجمات على قوات التحالف في سوريا و العراق، وتقليل قدرتها على مواصلة هذه الهجمات.

ومن الجدير بالذكر أن الموقف الأمريكي جاء بعد ضربة جوية أمريكية “انتقامية” أسفرت عن مقتل عدد من مقاتلي جماعة “كتائب حزب الله” العراقية، وتدمير العديد من المنشآت التي تستخدمها في العراق، عقب هجوم بطائرة مسيرة أسفر عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين، أحدهم في حالة حرجة .

مقالات ذات صلة

USA