• الثلاثاء , 21 مايو 2024

واشنطن تؤكد دعوة قرار مجلس الأمن رقم 2254 لتهيئة الظروف لعودة طوعية وآمنة وكريمة للاجئين والنازحين داخلياً في سوريا.

اكدت واشنطن مجدداً إلى دعوة قرار مجلس الأمن رقم 2254 لتهيئة الظروف لعودة طوعية وآمنة وكريمة للاجئين والنازحين داخلياً في سوريا.

.جاء ذلك خلال منشور للسفارة الأمريكية في سوريا اليوم الثلاثاء المصادف 9/4/2024 ضمن حملة في شهر نيسان (أبريل) الحالي، تهدف إلى تسليط الضوء على العناصر الأساسية لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

واكدت السفارة أنه يجب على “النظام السوري” تهيئة الظروف اللازمة للعودة ويجب معاملة جميع اللاجئين والنازحين معاملة إنسانية واحترام حقوقهم.قالت السفارة الأمريكية في سوريا في منشورها إن أفضل طريقة لتمكين العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم، هي أن “يقوم نظام (بشار) الأسد بتهيئة الظروف اللازمة للعودة”.

وأضافت السفارة أن ذلك يشمل “إنهاء التجنيد الإجباري، وضمان حقوق الأراضي والملكية، وإقامة وقف لإطلاق النار على الصعيد الوطني، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان، والمشاركة الحقيقية في الجهود نحو الحل السياسي”.

ودعت إلى معاملة جميع اللاجئين والنازحين معاملة إنسانية، وأكدت وجوب أن يتمتع أي شخص محتجز بجميع أشكال الحماية القانونية المعمول بها.

وشددت السفارة على أن هذا القرار “يظل المسار الوحيد القابل للتطبيق لإيجاد حل سياسي دائم للصراع السوري”، مشيرة إلى أنه يدعو إلى تهيئة الظروف التي تسمح بعودة اللاجئين والنازحين إلى سوريا بشكل طوعي وآمن وكريم.

مقالات ذات صلة

USA