• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

ميليشيـا PKK/PYD تختطف طفل قاصر في مدينة حلب (شيخ مقصود ) لتجنيده إجبارياً في صفوفها .

تستمر ميليشيات pyd_pkk في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .ولعل خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري جريمة من ابشع الممارسات التي تمارسها هذه الميليشيات.

فقد أكدت مصادر إعلامية ان هذه الميليشيات خطفت يوم الامس الاحد المصادف 28/11/2021 طفلاً قاصراّ في حي شيخ مقصود بمدينة حلب لتجنيده إجبارياً في صفوفها.

ويشار ان الطفل المختطف محمد فائق حنان يبلغ من العمر 15 عاماً .

هذا وتشهد مناطق عديدة موجة من الاحتجاجات ضد هذه الممارسات فقد شهدت مدينة عامودا يوم السبت الماضي مظاهرت نسائية للمطالبة بإعادة بناتهن القاصرات من المراكز العسكرية التابعة لميليشيات pyd_pkk بعد أن جندنَ وهنَّ قاصرات.

كما شهدت مدينة القامشلي وقفة احتجاجية ضد ممارسات تنظيم pyd-pkk الإرهابي وخاصة خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري يوم الامس الاحد .

وقد شارك في الوقفة العشرات من عائلات الاطفال الذين خطفتهم هذه الميليشيات .وطالب الأهالي يوقف عمليات التجنيد الإجباري التي تقوم بها ميليشيات pyd-pkk وإعادة أطفالهم إليهم .

ويشار أنه على الرغم من توقيع المدعو مظلوم عبدي اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال إلا ان هذه الممارسات مستمرة في مناطق سيطرتها، ويطاول القاصرين من الذكور والإناث، في تغاضٍ عن مناشدات الأهالي أيضاًحيث أن عمليات الخطف وتجنيد القاصرين مستمرة، لتتواصل معها معاناة العائلات، فالحرمان من فلذات الأكباد يسبّب الأسى والحزن لأفرادها، خصوصاً الأمهات، اللواتي تنفطر قلوبهن على غياب بناتهن طوال أشهر، في ساحات التدريب والقتال، من دون معرفة مصيرهن.

وقد نشر موقع رابطة المستقلين الكرد السوريين العشرات من التقارير التي تكشف اسماء واعمار العشرات من القاصرين الذين خطفتهم ميليشيات pyd_pkk لتجنيدهم اجباريا في صفوفها واستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

مقالات ذات صلة

USA