• الخميس , 25 يوليو 2024

ميليشيا “قسدٍ” تعتدي على مشفى بديرِ الزورِ وتعتقلُ ممرّضينَ منه وتحرقُ سياراتٍ ومنازلَ

المحرر

أفادت مصادر إعلامية محليّة بأنَّ عناصرَ من ميليشيا “قسد” ضربت واعتقلت الكادر الطبي في مستشفى بلدة الشحيل بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وذكرت شبكة “نهر ميديا” أنَّ قوّة كبيرة لميليشيا “قسد” اعتدت بالضرب، أمس الجمعة، على كادر مشفى “الشحيل” في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، واعتقلتْ عدداً من الممرّضين.

وأضافت الشبكة المحلية، أنّ تعزيزات من “قسد” وصلت لبلدة الشحيل مساء الأمس، بعد تعرُّض إحدى نقاطها في الشحيل لهجوم من مسلّحين، حدث على إثره اشتباكٌ دامَ قرابة نصف ساعة بين عناصر “قسد” والمسلّحين، مما دفعَ “قسد” إلى إرسال تعزيزات إلى الشحيل.

وأشارت إلى أنَّ قوّة من “قسد” قامت بمهاجمة مشفى الشحيل واعتقال نحو ٨ ممرضين، واعتدتْ عليهم بالضرب، كما حطمّت بعضَ محتويات المشفى، وأحرقت سيارةً وكسّرت اثنتين كانوا أمام المشفى مع مصادرة وحرقِ عدداً من الدرّاجات النارية، بالإضافة لمداهمة بعضِ المنازل المحيطة بالمشفى حيث تمَّ إحراق منزل ورمي قنبلة صوتية على منزل آخر.

ونوّهت الشبكة إلى أنَّه لم يتمَّ معرفةُ أسباب هجوم ميليشيا “قسد” على المشفى, وأنّ “قسد” أفرجت عن الممرّضين الذين اعتقلتهم أمس، صباح اليوم، وعليهم آثارُ ضربٍ وجروح.

مقالات ذات صلة

USA