• الأحد , 29 يناير 2023

ميليشيا “فاطميون” تسيطر على عشرات المنازل في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

تستمر ميليشيات الفاطميون والتي تأسست عام 2014 ويتلقى عناصرها رواتب من إيران تصل إلى 500 دولار أمريكي وتنتشر في محافظة “دير الزور وريفها”ولكنها تركز في مدينة “الميادين وريفها”بشكل خاص بممارساتها الارهابية ضد الأهالي في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

حيث أكدت مصادر إعلامية ان الميليشيا استولت على ثلاثة عشر منزل في مختلف أحياء مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي خلال الأسبوع الجاري .

ويشار إن تلك المنازل يسكن فيها أقرباء لمالكيها الأصليين أو من معارفهم وأصدقائهم وبعضها غير مأهول منذ سيطرة قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية عليها في أواخر عام 2017 .

وكانت ميليشيا “فاطميون” التابعة للحرس الثوري الإيراني قد أمهلت تلك العوائل مدة خمسة عشر يوماً لإبراز عقد ايجار نظامي بينهم وبين المالك أو توكيل بالتصرف في هذه الأملاك، ويعتبر هذا الطلب تعجيزيا كون المالكين خارج البلاد في الغالب ولا يستطيعون العودة لأنهم ضمن قوائم المطلوبين للنظام الاسد .

ومن الجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني قد صادر الأسبوع الماضي 70 منزل في “البوكمال” شرقي سوريا ونقل ملكيتها الى عناصره الذين منحوا الجنسية “السورية” مؤخراً .

مقالات ذات صلة

USA