• السبت , 10 ديسمبر 2022

ميليشيات pyd-pkk تقتل ناشطاً مدنياً تحت التعذيب في إحدى مراكز الاحتجاز التابعة لها .

تستمر ميليشيات pyd-pkk الارهابية في ممارساتها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

فقد أكدت مصادر إعلامية ان ميليشيات pyd_pkk قتلت الناشط المدني أحمد عبد الجواد تحت التعذيب في إحدى مراكز الاحتجاز التابعة لها في الرقة .

ومن الجدير بالذكر أن الجواد يبلغ من العمر 48 عاما تم اعتقاله من قبل هذه الميليشيات لأسباب مجهولة .

وفي هذا السياق أكدت مصادر محلية أن هذه الميليشيات منعت ذويه الكشف عن جثته، وزعمت أنه توفي إثر مرض عضال .

ويشار أن جرائم القتل تحت التعذيب التي تقوم بها ميليشيات pyd-pkk في معتقلاتها منتشرة بشكل كبير نتيجة اساليب التعذيب الوحشية التي تستخدمها هذه الميليشيات .

فقد نشر موقع رابطة المستقلين الكرد السوريين العديد من التقارير التي تكشف فيها مقتل مدنيين وناشطين في سجون ميليشيات pyd-pkk اثر التعذيب ومنهم :

_محمد احمد العبد الملقب ب (محمد الدبعي”) من مواليد ١٩٥٨ قرية السوسه تم قتله تحت التعذيب و نقص الرعاية الصحية في سجون ميليشيات قسد بمدينة الحسكة .

ميليشيات قسد تقتل مديناً من أهالي دير الزور في إحدى مراكز الاحتجاز التابعة لها .

كما قتلت ميليشيا pyd-pkk الشاب “أمين عيسى” تحت التعذيب وسلمته إلى ذويه يوم الاثنين 28 حزيران، الماضي وذلك بعد اعتقاله بشهر واحد وظهرت عليه اثار التعذيب واضحة وهي :. ( كسر في الفك، كسر كافة الأسنان من الصف السفلي، آثار الضرب على الركبة، الضرب بأداة قاسية على الرقبة وخلف الرأس، حرق من خلف الرأس إلى نهاية العامود الفقري بالزيت الحار، آثار ضربات قاسية على البصلة السيسائية، آثار ضرب الشفرة على الجهة اليسرى من الوجه، حرق اليدين من تحت الإبط إلى الكف بالماء الحار، حفر في جلدة البطن،آثار واضحة للصاعق الكهربائي على البطن و‌الأعضاء التناسلية.

ميليشيات pyd-pkk تقتل مدنياً تحت التعذيب في أحدى معتقلاتها .

كما قتلت “عدنان العبو” من ريف القامشلي – ناحية تل حميس – قرية الاحيمر خلال قتله من إحدى مراكز الاحتجاز التابعة لها .

ميليشيات pyd-pkk تقتل مدنياً تحت التعذيب في إحدى مراكز الاحتجاز التابعة لها في ريف القامشلي .

كما فارق احمد ضحيوي ياسين العذال فالحياة في أحدى مراكز الاحتجاز التابعة لميليشيات pyd-pkk .نتيجة التعذيب الذي تعرض له

مدنيٌ يفقد حياته في إحدى مراكز الاحتجاز التابعة لميليشيات pyd-pkk…. ما السبب ؟

وسلسلة لا تنتهي من الجرائم التي ارتكبتها هذه الميليشيات ضد المعتقلين في سجونها .

ويشار أن حظر التعذيب واحد من الالتزامات المطلقة والحتمية القليلة للقانون الدولي التي تعارفت عليها الدول وقبلتها. وهي تنطبق في حالات السلم والاضطرابات والتوترات الداخلية وكذلك في أوضاع النزاع المسلح على أساس مختلف الاتفاقيات الدولية ذات الصلة. وتلك القواعد الحتمية تندرج تحت الأحكام والقواعد الآمرة.

وحظر التعذيب يصاحبه نظام دولي للعقوبات الجنائية. وتُكمِّله أيضًا التزامات دولية حتمية تهدف إلى منع استخدام التعذيب والحد منه.

مقالات ذات صلة

USA