• السبت , 25 سبتمبر 2021

ميليشيات pyd-pkk تعتقل عدداً من الطلاب والمعلمين في مدينة كوباني بعد تفريق مظاهرة منددة بسياسات ميليشيات pyd-pkk التعليمية .

تستمر ميليشيات pyd-pkk الارهابية في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

فقد أكدت مصادر إعلامية ان هذه الميليشيات قامت اليوم الأربعاء المصادف 15/9/2021 باعتقال عدد من الطلاب في كوباني بعد تفريق مظاهرتهم بالعنف أمام مدرسة الجلاء إحدى مدارس المدينة . وأشارت مصادر محلية أن ميليشيات pyd-pkk الارهابية هددت الطلاب بالسجن والضرب في حال تكرار حالات التظاهر .

كما اقدمت هذه الميليشيات على إعتقال القيادي في حزب اليكيتي الكردستاني_سوريا عضو اللجنة المركزية عدنان بوزان .

ويشار أن هذه المظاهرة جاءت نتيجة قيام ميليشيات pyd-pkk الارهابية بمنع التدريس والدورات الخاصة للمناهج التعليمية وتحرم أبناء المنطقة من التعليم الرسمي ، وتفرض عليهم مناهج خاصة بها .ويذكر أن هذه الميليشيات تفرض مناهج تخدم منظومة pkk الارهابية وتزرع الفكر الإرهابي في عقول الأطفال و غير معترف به .

ويشار أن ميليشيات pyd-pkk اعتقلت العشرات من الطلاب والمعلمين في مناطق مختلفة في دير الزور والرقة والحسكة والقامشلي ودرباسية لأسباب ذاتها .

و في ظل استمرار الغموض حول مستقبل أهالي المناطق التي تقع تحت سيطرة هذه الميليشيات ولا سيّما التلاميذ منهم بسبب فرض مناهج تعليمية بقوة الأمر الواقع، واستمرار الطلاب في قطع مسافات طويلة للوصول إلى مدارسهم سراً والخوف يتملكهم من إلقاء القبض عليهم اوتغريمهم بغرامات مالية بسبب قرارت ميليشيات pyd-pkk إغلاق كافة المدارس التي ترفض التدريس بمناهج هذه الميليشيات والتهديد بمحاسبة كل من يرسل أبناءه إلى هذه المدارس .

صدرت نتائج المرحلتين الثانوية والإعدادية لعام 2021 ليتفاجأ الأهالي بزيف وكذب قرارات هذه الميليشيات حيث تبين أن عدداً من قيادات هذه الميليشيات يرسلون أبناءهم الى مدارس النظام ويحصلون على درجات عالية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر :

_ المدعو انور مسلم رئيس ما يسمى كانتون كوباني التابع لميليشيات pyd-pkk حيث حصل ابنه عمر أنور مسلم على شهادة الاعدادية من محافظة الحسكة .

_المدعو مصطفى بالي مدير ما يسمى المكتب الإعلامي لـميليشيات قسد فقد حصل ابنه شيركو مصطفى بالي على الشهادة الاعدادية من مدارس النظام في محافظة حلب .

_ المدعو صالح علي مسؤول فيما يسمى هيئة التربية والتعليم التابعة لميليشيات pyd-pkk الذي كان له دور كبير في فصل عدد كبير من المدرسين لتدريسهم مناهج التعليم المتبعة في سوريا فلم تتمكم ابنته لافا صالح علي من الحصول على الشهادة الثانوية في مدرسة ثانوية البعث للبنات في محافظة الحسكة .

_المدعو الدار خليل القيادي الكبير في منظومة pyd-pkk الارهابية فقد تفوق أحد أقرباءه ( ابن أخته ) في مدارس النظام .

_ابن المدعو إبراهيم القطفان رئيس حزب سوريا المستقبل نجح أيضا ويذكر إن المدعو القطفان كان يشيد باعتقال البسطاء بسبب ارسالهم أولادهم لمدارس منهاج البعث حسب وصفه .

مقالات ذات صلة

USA