• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

ميليشيات pyd-pkk تستمر في تزويد تنظيم الأسد الأرهابي بالنفط .

تستمر ميليشيات pyd-pkk بتزويد تنظيم الأسد الأرهابي بالنفط حيث أكدت مصادر إعلامية أنما يقارب 650 شاحنة نفط دخلت مناطق تنظيم الأسد الإرهابي قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات pyd-pkk خلال الأسبوع الفائت.

هذا وقد أفادت مصادر إعلامية أن الصهاريج التابعة المملوكة لـ شركة “القاطرجي” أحد أذرع تنظيم الأسد الأرهابي الاقتصادية نقلت ما يزيد على 25 مليون لتر نفط، من آبار رميلان التي تسيطر عليها ميليشيات pyd-pkk ويُشرف عليها التحالف الدولي، شمال شرقي الحسكة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي اختراقا للعقوبات التي فرضتها واشنطن على تنظيم الأسد الإرهابي حيث فرضت الولايات المتحدة الأمريكية العديد من حزم العقوبات على تنظيم الأسد الأرهابي وكان من أبرزها قانون قيصر، ويعد تزويد ميليشيات pyd-pkk تنظيم الأسد الأرهابي بالنفط حتى بعد صدور قانون قيصر ودخوله حيِّز التنفيذ في حزيران يونيو/2020 اختراقا واضحاً لهذه العقوبات .

ويشار أن هذا يأتي تزامنا مع استمرار أزمة المحروقات بين المدنيين في المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيات pyd-pkk حيث يعاني الأهالي حاليًا من نقص في مختلف المشتقات النفطية، آخرها أزمة البنزين والمازوت وعدم قدرة الأهالي الحصول على بعض لترات من المازوت للتدفئة .

مقالات ذات صلة

USA