• الثلاثاء , 28 مايو 2024

ميليشيات pyd-pkk الارهابية تعتقل سيدة مسنة في مدينة القامشلي بعد تعذيبها واهانتها .

تستمر ميليشات pyd-pkk الارهابية في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها

.حيث قامت هذه الميليشيات باعتقال سيدة مُسنة في مدينة القامشلي في الحسكة في يوم الامس الاثنين المصادف 30/5/2022 بطريقة مهينة .

وفي هذا السياق أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان خلال تقرير لها إن السيدة غزالة أحمد الحسين، من أبناء قرية الخرنوبي بريف محافظة الحسكة، وتقطن في مدينة القامشلي شمال شرق المحافظة .

واضافت الشبكة أن ميليشيات pyd-pkk الارهابية اعتقلت السيدة في حي الخليج في مدينة القامشلي، بعد الاعتداء عليها بالضرب وإهانتها، واقتادتها إلى جهة مجهولة.وقد نقلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان معلومات تؤكد أن السيدة غزالة تعاني من مشاكل صحية جسدية ونفسية، وقد تجازوت الستين عاماً من عمرها.

هذا وقد أشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أنه لم يتم إبلاغ أحد من ذويها بذلك، وابدت الشبكة خشيتها من أن تتعرّض السيدة لعمليات تعذيب، وأن تصبح في عداد المُختفين قسرياً كحال 85% من مُجمل المعتقلين.

وطالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بتعويض الضحايا وذويهم مادياً ومعنوياً، وإيقاف كافة عمليات الاحتجاز التعسفية، والكشف عن مصير الآلاف من المُختفين قسرياً لدى ميليشيات pyd-pkkالارهابية، والتي تهدف إلى نشر الرعب بين أبناء المجتمع، وابتزاز الأهالي، ولدينا تخوّف حقيقي على مصيرهم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

USA