• الثلاثاء , 28 مايو 2024

ميليشيات pyd-pkk الإرهابية تستمر في تضييقها على المدنيين بريف دير الزور.

تستمر ميليشيات pyd-pkk الإرهابية في ممارساتها ضد أبناء مدينة دير الزور حيث أعلنت ما تسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيات pyd-pkk الإرهابية يوم الامس الاثنين المصادف 16/10/2023 حظر تجول جزئي بمناطق سيطرتها في دير الزور .

ويشار أن هذه الخطوة تأتي تزامنا مع تجدد هجمات العشائر هذه الميليشيات الإرهابية. واكد التعميم فرض حظر تجول في دير الزور يومياً من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً و فرض حظر على جميع الدراجات النارية المدنية والعسكرية على الطرق الرئيسة على مدار 24 ساعة.

هذا وقد أصدرت العشائر بيانا تزامنا مع تجدد هجماتها ضد مواقع هذه الميليشيات الإرهابية أكدوا فيه الاستمرار في نضالهم لنيل حقوقهم في منطقة الجزيرة السورية، ورفضهم وجود قوات تنظيم الاسد الارهابي والمليشيات الإيرانية .

ومن الجدير بالذكر إن شيخ قبيلة “العكيدات” في دير الزور إبراهيم الهفل، أكد في وقت سابق فشل المفاوضات مع هذه الميليشيات الإرهابية والتي جرت في مدينة هولير عاصمة إقليم كردستان برعاية أمريكية .

وتوعّد الهفل، في تسجيل صوتي ميليشيات pyd-pkk الإرهابية بإشعال الجبهات معها في دير الزور معتبراً أن نار “العشائر العربية” ستشعل الجبهات كافة في دير الزور، لاستعادة الأرض.

وأضاف في تسجيل صوتي أن حالة الهدوء النسبي الذي شهدته جبهات دير الزور ضد هذه الميليشيات الإرهابية خلال الأيام الماضية ترجع إلى ترقب نتائج الاجتماعات في أربيل.

واتهم الهفل، ميليشيات pyd-pkkالارهابية ” بأنها تسعى من المفاوضات إلى إخماد الحراك العشائري وشل حركته وقتل الروح المعنوية في نفوس أبناء العشائر.

ودعا الهفل، أبناء القبائل العربية المنضوين في صفوف ميليشيات “قسد” الإرهابية إلى الانشقاق الفوري والالتحاق بصفوف مقاتلي العشائر.

مقالات ذات صلة

USA