• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

ميليشيات إيران تستبيح دير الزور وتستولي على منازل المدنيين

كشفت وسائل إخبارية محيلة؛ إن الميليشيات الإيرانية استولت خلال الأيام الماضية على منازل المدنيين ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، بالإضافة إلى بعض المقرات الحكومية.
وقالت شبكة “ديرالزور24″؛ إن المليشيات الإيرانية ركزت حملتها على المدن الكبيرة في محافظة دير الزور، كمركز مدينة دير الزور ومدينتي الميادين والبوكمال، وشملت الحملة الاستيلاء على بعض المقرات الأمنية المهجورة والمديريات الحكومية.
ولفتت الشبكة إلى أنّ عناصر ميليشيا “حزب الله” رافقوا قوات الحرس الجمهوري وسيطروا على عشرات المنازل في منطقة شارع النهر في مركز مدينة دير الزور، بداية من عند جامع “أنس بن مالك” وصولا إلى جسر البعث سابقاً، بالإضافة لعددٍ من المنازل في حي “العرضي” وشارع “بورسعيد” المقابل للجبل.
وأضافت أنه في مدينة الميادين، سيطرت الميليشيات المسلحة المدعومة من إيران التي تتقدمها مليشيا “حزب الله”، على عشرات المنازل بحي “الصناعة” خلف مدرسة الصناعة مباشرة، تعود ملكية هذه المنازل لمدنيين من بلدة الشحيل بريف دير الزور، كما استولت على منازل في منطقة الكورنيش، بالإضافة لسيطرتها على مبنى “التنمية الريفية” ومبنى “مؤسسة الإسمنت” بحي الطيبة، كما سيطروا على عددٍ من المنازل في محيط مسجد “النور”، منها منزل الدكتور “محمد الشعيبي”.
وفي مدينة البوكمال وبحسب الشبكة؛ سيطرت ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني وميليشيا “نجباء” على عدد من المنازل بحي “طويبة” جانب مسجد “الحسين” ومنازل أخرى بجانب المربع الأمني، منها منزل “حسني ويوسف وحسان الحباشات وعبد الله الفتحي”، كما استولت على عدد من المنازل بحي “الكتف” الملاصق للنهر، وأخرى بحي “الجمعيات” الذي أصبح شبه محتل بالكامل من قبل تلك الميليشيات.
وتعمل الميليشيات الإيرانية في دير الزور على تثبيت مواقعها ونفوذها في المنطقة بوسائل عدة، في سياق المساعي الإيرانية لتأمين طريقها من طهران إلى المتوسط، والتي تعتبر دير الزور نقطة عبور حيوية في هذا المخطط.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA