• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

منظمة سورية ترصد تجنيد العشرات من القاصرين/ات من قبل ميليشيات pyd-pkk الارهابية .

تستمر ميليشيات pyd-pkk الارهابية في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها من قتل ونهب وخطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها .

حيث تشير مصادر محلية استمرار ميليشيات pyd-pkk الارهابية في خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها .وفي هذا السياق رصد تقرير لـ “سوريون من أجل الحقيقة و العدالة” 17 حالة “تجنيد قاصرين و قاصرات في مناطق شمال شرقي سوريا الواقعة في المناطق الواقعة تحت سيطرة هذه الميليشيات .

و كشف التقرير أن “في الأشهر تشرين الأول/ أكتوبر، و تشرين الثاني/ نوفمبر، و كانون الأول/ ديسمبر من عام 2021 تحققت المنظمة مما لا يقل عن 17 حالة تجنيد أطفال شملت 9 فتيان، و 8 فتيات”.

وحسب التقرير فإن هذه الميليشيات رجعت حالة واحدة إلى ذويها، فيما بقي مصير البقية مجهولاً.

و أشار التقرير إلى أنما تسمى “حركة الشبيبة الثورية- جوانين شورشكر التابعة لميليشيات pyd-pkk الارهابية وقفت خلف جميع تلك الحالات من الأشهر الثلاث الأخيرة من عام 2021. و طالبت المنظمة ميليشيات pyd-pkk إظهار الالتزام الكامل و الشفاف بالاتفاقيات المُوقعة.

ويشار أنه على الرغم من توقيع المدعو مظلوم عبدي اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال إلا ان هذه الممارسات مستمرة في مناطق سيطرتها بشكل شبه يومي .

وقد نشر موقع الرابطة العشرات من التقارير توثق اختطاف العشرات من الأطفال القصر لتجنديهم إجباريا في صفوفها .

مقالات ذات صلة

USA