• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في عفرين يحيي الذكرى الحادية عشر لاستشهاد الشهيد مشعل التمو .

أحيا مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين اليوم السبت المصادف 8/10/2022 الذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاد عميد شهداء الثورة السورية الشهيد مشعل التمو .

وقد شارك احياء الذكرى :_عبد العزيز التمو رئيس الرابطة_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة والعديد من أعضاء وكوادر الرابطة في مدينة عفرين إضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وفعاليات المجتمع المدني والصحفيين .

بدوره رحب ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في مدينة عفرين بالحضور والمشاركين وتم الوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد مشعل التمو و شهداء الثورة السورية المباركة .

ثم تحدث عن الاسباب الوطنية لإحياء هذه الذكرى و أهميتها في أحياء قيم الثورة من جديدة و تم عرض فلم قصير لإحدى خطابات الشهيد مشعل التمو.

من جانبه أكد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين انه مع بداية الثورة السورية بدأ تنظيم الأسد الأرهابي بتعاون مع ميليشيات pyd-pkk الإرهابية بإجراء صفقة هامة برعاية جلال الطالباني تقضي بتسليم الأسلحة إلى ميليشيات pyd-pkk الارهابية لممارسة التشبيح الأمني و العسكري على الشارع الكردي لصالح اجنداته وخدمة تنظيم الأسد الأرهابي .

واضاف التمو أن ميليشيات pyd جلبت خبراء في الاغتيال و التفجير و القنص من جبال قنديل و وضع خطط لكل منطقة وتحييد الثوار عن الساحة أما بالقتل او بالترهيب .

وأكد التمو أن تنظيم الأسد الأرهابي وميليشيات pyd-pkk إلارهابية قررت التخلص من الشهيد مشعل تمو لانه أصبح الأكثر خطرا عليهم بعدما تمكن من قيادة الحراك الثوري الوطني بين الشباب الكردي .

وبعد فشل المحاولة الأولى لاغتيال الشهيد مشعل التمو ورفضه المغادرة و في 7/10/2011 قامت عصابة من عدة أشخاص بالهجوم على احد المنازل الآمنة لتغتال المناضل مشعل التمو بعدة رصاصات و تصيب المناضلة زهيدة رشكيلو و مارسيل مشعل تمو و هما يتعالجان حتى الآن في ألمانيا و تغلق صفحة الاغتيال دون الكشف عن المنفذين.

بدوره أشاد رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين بدور الكبير الذي قام به الشهيد مشعل التمو في الحراك الثوري الوطني السوري من خلال مواقفه الوطنية الجريئة التي هزت كيان تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له .وأشار مصطفى أن الشهيد مشعل التمو رسم بنضاله درب الحرية والكرامة للشعب السوري لنيل حقوقه المشروعة في سوريا المستقبل.

وأكد مصطفى أن الشعب السوري مستمر بنضاله وثورته حتى تحقيق مطالبهم المشروعة وإسقاط تنظيم الأسد الأرهابي وتقديم القتلة إلى المحاكمة العادلة ومحاسبتهم على المجازر التي ارتكبوها ضد الشعب السوري.

بدوره أشار الشاعر سليمان حسين خلال كلمته الى أن الشهيد مشعل التمو ومنذ لحظة إطلاق سراحه من معتقلات تنظيم الأسد الأرهابي 2011 انضم إلى صفوف الثورة السورية وكان شخصا حراً ثائراً واعياً وصاحب شخصية وطنية قيادية شكّلت خطراً على تنظيم الأسد الأرهابي وميليشياته الارهابية .

أما عبد الكريم درويش فقد أكد خلال الكلمة التي ألقاها أن الشهيد مشعل التمو استطاع من خلال مواقفه الوطنية الثابتة أن يهز كيان تنظيم الاسد الأرهابي والميليشيات الموالية له لأنه أكد على وحدة الشعب السوري والحفاظ على نسيجه بعيدا عن الشعارات الرنانة التي تهدف إلى تحييد الشارع السوري الكردي عن الثورة السورية.

وأشار درويش أن الشهيد مشعل التمو أصبح مشعل الثورة السورية لانه استطاع أن يعبر عن معاناة الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته بدون اي تميز .

اما سيلان محمد فقد أكدت خلال كلمتها أن الشهيد مشعل التمو وبعد مرور إحد عشر عاما على استشهاه ما زال يشكل منارة تنير درب الشعب السوري إلى الحرية والكرامة .

وأشارت محمد أن كلمات الشهيد مشعل التمو مازالت تدوي في قلوب الشعب السوري الذي ما زال مستمراً في ثورته على اسقاط تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له.

كما ألقى الشاعر سهيل ابو جبران قصيدة عن الشهيد مشعل التمو جاء في مطلعها:

مشعل التمو صدى صوتك مازال يسمع

بين ازيز الرصاص وقذائف مدفع

ومطر غياث انبت الالاف الزهور من عيون تدمع

وحبات قمح لناجي سوف تزرع وحروف كلمات معن نجوم تلمع

نموت هنا ولن نركع شمس الحرية هي الاروع

الكلمة هزمت مدفع سورية العظيمة لن تركع

كما القى الاستاذ احمد ياسين قصيدة عن نضال الشهيد مشعل التمو تناول فيها نضاله الوطني في سوريا ضد تنظيم الأسد الأرهابي .

بدوره القى الصحفي امجد المالح كلمة تناول فيها حياة الشهيد مشعل التمو وتضحياته في سبيل الشعب السوري.

وقد ألقى العديد من الشخصيات المشاركة في احياء الذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاد عميد شهداء الثورة السورية الشهيد مشعل التمو كلمات تحدثوا فيها عن الشهيد مشعل التمو وتاريخ نضاله العريق من أجل الدفاع عن حقوق الشعب السوري ضد تنظيم الأسد الأرهابي.

مقالات ذات صلة

USA