• الأحد , 21 يوليو 2024

مــصـرع ضـابط روسي كبير في الحرب روسيا التي تشنها على أوكرانيا.

مع استمرار روسيا في حربها العدوانية ضد اوكرانيا يستمر معها الجيش الاوكراني في خوض اقوى المعارك دفاعا عن أرضهم ووطنهم .وخلال الحرب خسرت روسيا اعداد كبيرة من الضباط والعساكر .

حيث نشرت وسائل إعلام روسية خبر مثال ضـ.ـابط روسي رفيع ، خلال المعـ.ـارك الجارية في أوكـ.ـرانيا .ويشار أن هذا الضابط شارك في الـ.ـحـ.ـر.ب السورية، وتقلّد منصـ.ـبًا أمـ.ـنيًا في قـ.ـاعـ.ـدة “حمـ.ـيميم” الروسية.

فقد نشـ.ـرت شبكة “فكونتاكتي” التابعة للاستخـ.ـبارات العسـ.ـكرية الروسية نبأ مـ.ـصـ.ـرع الضـ.ـابط “جورجي بترونين”، خلال عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في أوكـ.ـرانيا، إذ تم دفـ.ـنه في مديـ.ـنة “فولغوغراد”.

وفي السياق أكد نقل موقع “أورينت نت”، أن الضـ.ـابط المذكور شارك في جميع العمـ.ـليات العسـ.ـكرية الروسية، في أوكـ.ـرانيا والشيشان وسوريا، وشغل في الأخيرة منصـ.ـب ضـ.ـابط أمـ.ـن قـ.ـاعـ.ـدة “حمـ.ـيميم”.

وبقي الضـ.ـابط “بترونين” في سوريا حتى العام 2020، إذ عاد إلى بلاده وتم تكريمه من قـ.ـبـ.ـل قيادة الجيـ.ـش الروسي بـ “كلب”.

ومن الجدير بالذكر أن روسيا خسرت خلال الـ.ـحـ.ـر.ب الأوكرانية عدة جـ.ـنرالات رفيعي المستوى، شاركوا في معـ.ـارك سوريا، أبرزهم نائب قـ.ـائد الجيـ.ـش الروسي في سوريا، اللـ.ـواء “أوليغ ميتاييف”، والجـ.ـنرال “أندريه سوخـ.ـوفيتسكي”.

مقالات ذات صلة

USA