• الجمعة , 26 أبريل 2024

معاذ الخطيب يحسم قراره بإمكانية الترشح ضد بشار الأسد

تحدث المعارض السياسي البارز معاذ الخطيب عن موقفه حيال مسألة الترشح لمنافسة بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية القادمة.وقال الخطيب في حديث مع وكالة ثقة إن الانتخابات الرئاسية لعبة سياسية اقليمية وأضاف أن الانتخابات ستعمل على تعويم بشار الأسد وإكسابه الشرعية التي لم يحصل عليها يوماً الا بالحديد.

وحول مسألة مشاركته قال: إنه لا يمكن أن يشارك بمثل هذه الانتخابات.

ووجه الخطيب نداء عاجلاً لكل السوريين لمقاطعة هذه الانتخابات.كما طالب السوريين بمقاطعة الجهات التي تلبس رداء المعارضة وتعمل تحت الطاولة بما يخدم النظام حسب تعبيره.وكان الشيخ (أحمد معاذ الخطيب) قد أثار جدلاً واسعاً بعد أن وجه رسالة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد بعنوان “حوار هادئ مع فرعون سورية” حذر فيها من المصالح الدولية التي تتوافق مع المصالح الإسرائيلية في سورية.

وأشار الخطيب من خلال فيديو نشره في نيسان 2019 إلى حل مفترض من خلال رؤية مكتوبة تضمن انتقالاً مناسبًا دون مزيد من الدماء.ونوه إلى أنه تم إعطاء نسخة منها لبوتين محذراً بشار الأسد من سيناريوهات دولية مرسومة له ولسورية.

وأحمد معاذ الخطيب الحسني (ولد في دمشق، سنة 1380هـ/1960م انتخب رئيسا للائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة بالتزكية في 11 نوفمبر 2012.

وفي 24 مارس 2013 أعلن استقالته ليتمكن من العمل بحرية على حد قوله وهو خطيب وداعية سوري الجنسية.كما اعتقله الأمن السوري 3 مرات في سنتي 2011 و2012 على خلفية دعمه للحراك الشعبي المطالب بإسقاط نظام بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

USA