• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

مصادر من الجيش الوطني تؤكد تلقيهم بلاغاً عن محاور العملية العسكرية ضد قسد

موقع تلفزيون سوريا

كشفت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا عن إبلاغ الجيش التركي للجيش الوطني السوري بضرورة الاستعداد للعملية العسكرية المرتقبة ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال شرقي سوريا.

ونقل مراسل تلفزيون سوريا عن مصادر خاصة، أنه “منذ قليل أبلغ الضباط الأتراك غرفة القيادة (عزم والجبهة السورية للتحرير) بمحاور العملية العسكرية، وطلبوا منهم البدء بالاستعداد”.

وأضاف المراسل أن العملية تنطلق من أربعة محاور، وهي: “تل تمر – تل رفعت – عين عيسى – منبج” بحيث تكون منبج محور إشغال.

وهذه التطورات جاءت بعد ساعات من لقاء استراتيجي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره الأميركي جو بايدن، حيث أصدر البيت الأبيض بياناً قال فيه، إنَّ الطرفين اتفقا على الحفاظ على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية فإنّ اللقاء المُغلق بين “أردوغان” و”بايدن” استغرق نحو ساعة و10 دقائق، وانعقد في مركز “نوفولا” للمؤتمرات، حيث تُعقد أعمال “قمة الـ20” على مدار يومين وتُختتم اليوم.

وحضر اللقاء من الجانب التركي وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ومن الجانب الأميركي وزير الخارجية أنتوني بلينكن.وبعد اللقاء عقد الرئيس التركي مؤتمراً صحفياً قال فيه إنه أبلغ نظيره الأميركي باستياء تركيا من دعم الولايات المتحدة “للتنظيمات الإرهابية” شمال شرقي سوريا

مقالات ذات صلة

USA