• السبت , 10 ديسمبر 2022

مشرعون أمريكيون يطالبون إدارة بايدن بإتباع نهج أكثر صرامة بما يتعلق بالحرب في سوريا

صدى سوريا

أكد موقع “المونيتور” الأمريكي في تقرير له وجود مساعي لمشرعون أمريكيين لدفع إدارة “بايدن” لتعديل نهجها تجاه سوريا ومنع تطبيع بعض الدول العربية علاقاتها مع دمشق.

حيث كشف موقع “المونيتور” ان مشرعين أمريكين طالبوا خلال جلسات مجلس الشيوخ بإقرار مشروع قانون الإنفاق الدفاعي الإدارة الأمريكية بإشراف أكثر صرامة على سياسات الولايات المتحدة بما يتعلق بالحرب في سوريا.

كما ويطلب قانون تفويض الدفاع الوطني للعام المقبل من إدارة “بايدن” إبلاغ المشرعين الأمريكيين برؤيتها لنهاية الحرب السورية، والاهتمام بالجانب الدبلوماسي، لوضع حد للحرب، من خلال التنسيق مع دول كتركيا وروسيا.

ووفق التقرير طالب المشرعون الإدارة الأمريكية بمنع تطبيع الدول العربية علاقاتها مع الأسد وعرقلة عودة الأخير للجامعة العربية، وإيجاد خطط لإعادة مقاتلي تنظيم “داعش”، المعتقلين في سوريا، إلى دولهم.

واشار موقع المونيتور في التقرير إلى أن المشرعين طالبوا بلادهم بوضع جدول زمني لإنهاء الدعم الأمريكي عن قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا.

وفي وقت سابق أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» جون كيربي، شكل الشراكة بين بلاده وقسد مؤكداً أن هذه الشراكة مستمرة لأن تهديد تنظيم داعش ما زال مستمرا.

وختم المتحدث العسكري أن بلاده «تأخذ هذه الشراكة على محمل الجد، وتواصل العمل معهم، على وجه التحديد بشأن تهديد (داعش) في سوريا» متوقعا استمرار التعاون وتلك العمليات.

مقالات ذات صلة

USA