• الأربعاء , 18 مايو 2022

مسؤول في إقليم كردستان العراق يتهم ميليشيات pkk بالتنسيق مع تنظيم داعش الأرهابي لشن هجمات على المدنيين

تستمر ميليشيات pkk في مضايقاتها لحكومة إقليم كردستان العراق حيث أكدت مصادر إعلامية ان هذه الميليشيات منعت خلال الأيام الماضية تمركز قوات البيشمركة على قمة جبل قرجوخ المطلّ على قضاء مخمور.

وفي هذا السياق كشف مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني عن امتناع مسلّحي الـPKK فسح المجال لتمركز قوات بيشمركة كوردستان على قمة جبل قرجوخ المطلّ على قضاء مخمور، لغرض محاربة تنظيمات داعش الإرهابية هناك.

واضاف عبد الله طاهر مسؤول الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مخمور بأن ميليشيات الـ PKK حجر عثرة أما انتشار قوات بيشمركة كوردستان، فهم منتشرون على جبل قرجوخ وشكّلوا السواتر ولا يدعون المجال لقوات البيشمركة بالانتشار والتمركز في المنطقة, ويسمحون لإرهابيي داعش بالتحرك والتنقل عند الهجوم على بيشمركة كوردستان.

وأكد المسؤول الكوردي: أن مسلّحي تنظيم داعش الإرهابي يتحركون أمام أعين مسلحي الـPKK, ويشنون الهجمات ويعتدون على القرى الكوردية المجاورة أمام أنظارهم دون تحريك ساكن من قبلهم.

وفي الختام أكد عبد الله بأن ميليشيات الـ PKK حجر عثرة أمام حماية بيشمركة كوردستان لأهالي المنطقة ما اضطرّوا لتهجير قراهم بسبب هجمات داعش، ورغم إصدار قرار تشكيل الألوية المشتركة للجيش العراقي وبيشمركة كوردستان وتفعيل عمليات التطهير ضمن العمليات المشتركة للقوتين.

مقالات ذات صلة

USA