• الإثنين , 17 يونيو 2024

مسؤول إسرائيلي سابق يتوعد بتهجير غزة على طريق بشار الأسد في سوريا

اخبار سوريا

توعد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي السابق داني إيالون، بتهجير سكان قطاع غزة كما فعل رئيس النظام السوري بشار الأسد بالسوريين خلال السنوات الماضية.

وزعم إيالون في مقابلة مع قناة الجزيرة الإنجليزية أن إسرائيل لا تقول للمدنيين في غزة اذهبوا للبحر واغرقوا، بل يمكنهم الذهاب إلى صحراء سيناء فهناك مكان كبير فارغ.

وأضاف: “هذا الكلام ربما يقال للمرة الأولى، حيث أن إسرائيل تريد خروج المدنيين من القطاع لسيناء وسيقوم المجتمع الدولي بتأسيس بنية تحتية لهم وخيم ويوفر لهم الغذاء والماء”.

واعتبر أن هذا المقترح في تهجير الفلسطينين يشبه ما حدث قبل بضعة سنوات عندما هجر بشار الأسد السوريين إلى حدود تركيا وتم نصب خيام لهم هناك، مضيفاً: “أنقرة قبلت ذلك، والآن مصر مجبرة على قبول ذلك لأنه مهم لحياة الناس”.

وعن سبب إصراره على خروج المدنيين من معبر رفح قال إيالون إنه لا يوجد أمامهم غير مصر وإذا لم يدخلوها فإلى أين سيذهبون؟ ليرد عليه المذيع بالقول: “يذهبون إلى بلدك إسرائيل” هي من هجّرتهم وعليها استقبالهم”.

وتابع المذيع هجومه بالقول: “أنتم تدّعون أنكم تريدون إنقاذ المدنيين وبنفس الوقت لا تريدونهم أن يهاجروا لداخل إسرائيل، وتريدون فتح معبر آمن ليذهبوا لمصر لكنكم بالوقت نفسه تقصفونهم فكيف يمكن لهذا أن يحدث”، (في إشارة إلى أن مخطط التهجير معدّ سابقاً لأهالي غزة).

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي طالب سكان غزة يوم أمس الجمعة بإخلاء القسم الشمالي والتوجه نحو القسم الجنوبي من القطاع، وذلك تمهيداً لاقتحام المنطقة براً.

مقالات ذات صلة

USA