• الخميس , 6 أكتوبر 2022

مسؤول أمريكي يكشف حجم المبالغ التي تقدمها إيران لـ”حزب الله” شهرياً

أكد مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية أن ميليشيا “حزب الله” ليس لديها ميزانية مستقلة، وأن كل شيء تقوم به يتم تمويله من قبل الإيرانيين، مضيفا أن حوالي 700 مليون دولار تم تحويلها شهريا إلى زعيم الميليشيا (حسن نصر الله) من طهران وهو يتحرك بأوامر (قاسم سليماني).
وقال المسؤول الأمريكي، إن الخطوات التي تم اتخاذها خلال الأسبوعين تأتي وفق خارطة محددة لاستهداف تمويل “حزب الله”، لافتا إلى أن استهداف مجلس شورى “حزب الله” رسالة للجميع، وأنه لا يوجد جناح سياسي للميليشيا، وهي فقط منظمة إرهابية يسيطر عليها الإيرانيون، وفقا لـ”سكاي نيوز”.
وأضاف أنه تم استهداف مجلس الشورى التابع لميليشيا “حزب الله”، لأنه هو الذي يتخذ قرارات عمليات الاغتيال وتمويل الحروب، مؤكدا أن الخطوة لا تستهدف الشيعة بل تستهدف جماعة إرهابية.
ونفى المسؤول الأميركي أن تكون الخطوة الأميركية جاءت للتأثير على تشكيل الحكومة اللبنانية أو لأغراض سياسية، محذرا من تبعات كارثية بالنسبة للبنان إذا تقلد أعضاء من “حزب الله” وزارات سيادية وحاولوا التخلص من محافظ البنك المركزي.
وأكد أن هناك خطوات مستقبلية مقبلة واستهدافا جديدا بالعقوبات لكنها ستكون مفاجئة بحيث يتم تجميد الأموال قبل الإعلان عنها بهدف قطع التمويل عن الميليشيا، محذرا من أن طهران ستبحث عن طرق جديدة لتمويل الحزب.
كما أشار المسؤول الأميركي إلى أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات على الكثير من الكيانات والشركات الإيرانية من أجل إجبار طهران على اتخاذ قرارات صعبة لوقف تمويل الإرهاب.
المصدر: اورينت نيوز

مقالات ذات صلة

USA