• الأحد , 29 يناير 2023

محتجون يطالبون إلى عصيان مدني عام في جميع أرجاء السويداء .

تستمر الاحتجاجات الشعبية في السويداء ضد تنظيم الأسد الأرهابي والمليشيات الموالية له.حيث دعا اليوم الأربعاء المصادف 12/12/2022 محتجون في محافظة السويداء جنوبي سوريا،، إلى عصيان مدني في جميع أرجاء المحافظة، ومحاسبة “الفاسدين” وإطلاق سراح المعتقلين، حتى تحقيق عدة مطالب.

وفي السياق ذاته فقد أكدت شبكة “السويداء ANS”، بأن المحتجين أعلنوا عن عصيان مدني في محافظة السويداء، وعلى مراحلة متصاعدة، حتى تحقيق مطالبهم من قبل تنظيم الاسد الأرهابي.

ويشار ان المطالب تضمنت تحسين الوضع المعيشي وتأمين المازوت والكهرباء والمياه، وإلقاء القبض على من وصفوا بـ “الفاسدين”، وتحويلهم إلى المحاكمة، إضافة إلى طرد الأجهزة الأمنية التي اتهمها المحتجون بدعمها لتجارة “المخدرات” والميليشيات الإيرانية في السويداء.

كما طالب البيان بإخراج ميليشيا “حزب الله اللبناني” وتجار “المخدرات” من السويداء، إلى جانب إطلاق سراح المعتقلين من أبناء المحافظة.

ونوه البيان إلى أنه في حال ثبت تورط “حزب البعث” التابع لتنظيم الأسد الأرهابي بما يجري من أحداث في محافظة السويداء، فسيتم طرد أعضائه خارج المحافظة وكل جهة تعمل لصالح إيران وميليشيا “حزب الله”.

وجاء ذلك بعد أن قطع محتجون طريقاً قرب دوار المشنقة في مدينة السويداء، وأشعلوا الإطارات ورفعوا لافتات طالبت بمحاكمة “الفاسدين” في المحافظة.

مقالات ذات صلة

USA