• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

ما تسمى الإدارة الذاتية التابعة لميليشيات pyd-pkk الارهابية تهدد بإغلاق مدارس الكنيسة السريانية في القامشلي .

تستمر ميليشيات pyd-pkk الارهابية بجميع مسمياتها بممارساتها الارهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها

.فما زالت هذه الميليشيات الارهابية مستمرة في محاربة التعليم وفرض المنهاج الخاصة بها والتي تخدم منظومة pkk واجنداتها الارهابية .

فقد هددت ما تسمى الإدارة الذاتية التابعة لميليشيات pyd-pkk إلارهابية في 24 تشرين الاول الماضي مدارس الكنيسة السريانية في القامشلي بالاغلاق اذا استمرت بتعليم مناهج الدولة السورية .

واكدت ما تسمى الإدارة الذاتية التابعة لميليشيات pyd-pkk إلارهابية في قرارها أنه إذا لم تتوقف مدارس الكنيسة السريانية عن التعليم بمناهج الحكومة السورية وفرض المناهج الخاصة بميليشيات pyd-pkk الارهابية خلال مدة أسبوع فإنها سوف تلجأ إلى إجراءات أخرى .

هذا ولم تصدر الكنيسة السريانية موقفا واضحا من هذه الممارسات الارهابية التي تشكل خطرا حقيقيا على مستقبل ابناء المنطقة بكافة أطيافهم ومكوناتهم .

ومن الجدير بالذكر أن ميليشيات pyd-pkk الارهابية أغلقت شهر آب الماضي جميع المدارس والمعاهد الخصوصية التي تدرس المناهج للحكومة السورية في مدينة القامشلي لفرض مناهجها الخاصة ما يراه المراقبون حلقة ضمن سلسلة ممارسات تمارسها هذه الميليشيات الارهابية لإفراغ المنطقة من سكانها الأصليين وتهجيرهم تزامنا مع استمرار قيادات هذه الميليشيات ارسال أبناءهم وبناتهم إلى المدارس والجامعات الحكومية .

وكان موقع رابطة المستقلين الكرد السوريين نشر تقارير عديدة كشف فيها عن أسماءهم والدرجات التي حصلوا عليها .

مقالات ذات صلة

USA