• الأربعاء , 18 مايو 2022

لليوم الثاني على التوالي … قيادة الرابطة تستمر في جولتها في مدينة رأس العين المحررة.

ضمن سلسة نشاطات ولقاءات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في الداخل السوري المحرر يستمر وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين ولليوم الثاني على التوالي بجولته في مدينة رأس العين المحررة .

ويضم الوفد كل من :

_عبد العزيز التمو رئيس الرابطة

_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

حيث التقى اليوم الأربعاء المصادف 11/5/2022الوفد مع بعض من قيادات الجيش الوطني السوري في حركة التحرير والبناء في ريف مدينة راس العين خلال جولة على قطاع الفرقة.

وأشارت قيادة الرابطة على التطور الملحوظ الذي تشهده المدينة في كافة المجالات وخاصة بناء المساكن للأخوة النازحين وتامين خدمات الأساسية للحياة من المياه والكهرباء والخبز وذلك في قطاع حركة التحرير والبناء الفرقة عشرين .

هذا وقد اكدت قيادة الرابطة على التطور الملحوظ في المدينة والتي يمكن من خلالها بناء سوريا المستقبل من خلال ضمان امن وسلامة المواطنين من جهة واستمرار عجلة البناء وتأمين احتياجات المواطنين ومستلزمات الحياة اليومية من جهة أخرى .

وفي السياق ذاته ناقشت قيادة الرابطة سبل تشجيع عودة الاهالي الى مدينتهم ومنازلهم والخطوات التي يمكن للجيش الوطني القيام بها لضمان أمن وسلامة المواطنين وتأمين حقوقهم مع قيادة حركة التحرير والبناء والتي ابدت استعدادها الكامل للتعاون مع رابطة المستقلين الكرد السوريين في اتخاذ كافة الإجراءات لعودة الأهالي .

كما و التقت قيادة رابطة المستقلين مع العديد من العائلات من السوريين الكرد والسوريين الايزيدين من اهالي راس العين واطلعت على الأوضاع الذي يعيشونها وإمكانية إيجاد حلول للمشاكل التي يعانوها.

و اشار الاهالي إلى الاستقرار الأمني الذي تشهده المدينة وأهمية الدور الذي تلعبه رابطة المستقلين الكرد السوريين بالتعاون مع الجيش الوطني السوري وبدعم من الحكومة التركية الصديقة في اعادة الاهالي الى منازلهم وإعادة الحياة الطبيعية الى المدينة وكشف اكاذيب ميليشيات pyd_pkk والتي تمنع نسبة كبيرة من الاهالي للعودة إلى منازلهم لاستخدامهم في أجنداتها الارهابية .

بدورها اشادت قيادة رابطة المستقلين أعلى اهمية تمسك الأهالي بارضهم ومدينتهم ووعيهم الوطني وعدم الانجرار خلف اجندات المنظمات الارهابية التي خلقت الشرخ في المجتمع السوري وكذلك مارست الارهاب ضد السوريين الكرد قبل جميع السوريين .وقد التقت قيادة رابطة المستقلين مع ادارة معبر راس العين الحدودي الدكتور احمد بولاد واطلعت على الية عمل المعبر في الجانب الانساني التي تمر منه المساعدات الانسانية المقدمة من قبل تركيا حكومة وشعبا الى اخوتهم السوريين في راس العين وكذلك الى الجانب التجاري في المعبر الذي ينظم الية عمل الاستيراد والتصدير.

وبدورها قدمت ادارة المعبر الشكر إلى قيادة الرابطة لجولاتها المستمرة الى الداخل السوري المحرر من المنظمات الارهابية وان العمل السياسي التي تقوم به الرابطة يرسخ التلاحم الوطني والعيش المشترك بين جميع السوريين.

ومن الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي بعد يوم واحد من سلسلة لقاءات عقدتها قيادة الرابطة مع كل من :

_المجلس المحلي في راس العين

_قيادة الشرطة في راس العين

_القصر العدلي في راس العين

اطلعت من خلالها على أوضاع الأهالي في مدينة رأس العين والخدمات التي يتم تقديمها وكيفية الاستمرار في دعم الأهالي وتشجيعهم على العودة إلى مدينتهم

مقالات ذات صلة

USA