• الخميس , 22 فبراير 2024

لقاء يجمع بين وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين وحزب الدعوة الاسلامي التركي (hoda par )

ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات سياسية التقي اليوم الجمعة المصادف 19/8/2022 وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين مع الحزب الدعوة الاسلامي التركي (hoda par) في مقرهم الرئيسي المتواجد في ولاية شانلي اورفا .

وقد ضم الوفد كل من :. _عبد العزيز التمو رئيس الرابطة. _رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة. _محمد علي عيسى ممثل الرابطة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

.وقد تم استقبال الوفد من قبل رئيس فرع اورفا لحزب الدعوة الاسلامي (hoda par) وعدد من كوادر وقيادات الحزب .

وقد تم النقاش حول آخر التطورات السياسية والعسكرية التي تشهدها سوريا بشكل عام .كما أكدت قيادة الرابطة على الدور الكبير المساند للشعب السوري من قبل تركيا حكومة وشعبا على مدى أعوام الثورة .

وأشار الوفد أيضا على تهرب تنظيم الأسد الأرهابي من اي حل سياسي للوضع في سوريا وتمسكه بالحل العسكري وارتكاب ابشع المجازر ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته .

كما أشار الوفد أن الميليشيات pyd_pkk الارهابية تستمر في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري في المناطق التي تقع تحت سيطرتها وتستخدم المدنيين في أجنداتها الارهابية .

وفي الختام أكد وفد الرابطة على دور جميع الأحزاب السياسية التركي في تخفيف حدة خطاب العنصرية ضد اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا من قبل بعض أحزاب المعارضة .

بدوره اكد السيد امين اوز اصلان رئيس فرع اورفا لحزب الدعوة الاسلامي (hoda par ) على وقوف تركيا حكومة وشعبا إلى جانب الشعب السوري في ثورته ضد تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له .

وأكد أن اللاجئين السوريين في تركيا هم جزء من الشعب التركي وتربطهم علاقات تاريخية .وفي الختام أكد الطرفان على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات الهادفة .

مقالات ذات صلة

USA