• الثلاثاء , 21 مايو 2024

لقاء بين الجالية السورية الأميركيّة في ولاية ميشيغان مع رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ السناتور الديمقراطي بوب مينيندز.

جرى يوم الامس الخميس المصادف 14/9/2023 لقاء بين الجالية السورية الأميركيّة في ولاية ميشيغان و رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ السناتور الديمقراطي بوب مينيندز .

وفي هذا السياق أكد رئيس قسم التخطيط السياسي في “المجلس السوري- الأمريكي محمد غانم خلال منشور له استضافة الجالية السورية الأميركيّة في ولاية ميشيغان رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ السناتور الديمقراطي بوب مينيندز في جلسة استمرّت لساعتين.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02DqVAyun3CRL1JPtaW9U7RzvpvKGj6PQGH1kVukCHN64CCkL7cVQG3bUceYWfYh4Gl&id=100003346117786&mibextid=ZbWKwL

وأشار غانم أنه تم نقاش قضايا سوريّة عدّة كان على رأسها مشروع قانون مناهضة التّطبيع مع نظام الأسد لعام ٢٠٢٣ — الذي عملوا عليه في مجلس النواب وما زالوا .وأضاف غانم قائلا : ونبشّر السورييًن بما يسرّهم قريباً بهذا الصدد.

كما أكد غانم أنه تم النقاش قضايا تمكين السوريين اقتصادياً في المناطق الخارجة عن سيطرة الأسد، لا سيما في شمال غرب سورية، وضرورة دعم حراك أهلنا السلميّ في السويداء، وسياسة إدارة بايدن الضّعيفة في سورية وضرورة تعبين دبلوماسيين مخضرمين لإدارة الملفّ، وغيرها من القضايا الهامّة.

ومن جهته أعرب السناتور عن إعجابه بالجالية وبتحصيلها العلمي الفائق وبنجاحها وبالمكانة المرموقة التي يحتلّها أفرادها في المجتمع الأميركي وبخسارة سورية لأبنائها الموهوبين بسبب سياسات الأسد التدميريّة، كما أسِفَ أشدّ الأسف على إضاعة أوباما لفرصة معاقبة الأسد عام ٢٠١٣ عقب استخدامه للسلاح الكيماوي وكيف حوّل ذلك مجرى التاريخ في سورية، ومن ثمّ ناقش طلبات الجالية تباعاً وتعهّد بالعمل معنا لتحقيقها.

وأكد غانم ان السناتور كان قد أصدر بياناً رسمياً يدعو فيه “قوّات سورية الدّيمقراطيّة” ل “اتّخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة المظالم الحقيقّة والمستفحلة التي أفصح عنها سكّان [منطقة الجزيرة السورية] العرب وذلك بإيقاف حملات الاعتقال وتنفيذ ما أعلن عنه مؤخراً من إطلاق سراح الموقوفين والسجناء وعقد مؤتمر سياسيّ في ⁧‫دير الزور‬⁩.‬⁩

“وفي الختام توجه غانم بالشكر الجزيل لمضيفنا الدكتور عبد المجيد قطرنجي ومضيفتنا حرمه السيدة حلا على استضافتهم واستضافة السناتور مينيندز في دارتهم الرًائعة وعلى كرم ضيافتهم،

مقالات ذات صلة

USA