• السبت , 24 سبتمبر 2022

قيادي في الجيش الحر: لسنا محتلين وإدارة عفرين ستسلم إلى أهلها

أكد القيادي العسكري في الجيش الحر، عبد الجبار العكيدي، ان أهالي عفرين هم سيقومون بإدارة مدينتهم من خلال تشكيل مجالس محلية، مشيراً إلى ان أهالي عفرين “سيعودون إلى مناطقهم بعد ازالة الالغام الذي زرعها حزب الاتحاد الديمقراطي قبل الخروج من المدينة”

وقال العكيدي لشبكة رووداو الإعلامية “أبارك لأهالي عفرين تحررهم من عصابات حزب البعث الاتحاد الديمقراطي الذين حكموهم بالحديد والنار وجندوا أبنائهم وبناتهم للقتال”.

وأضاف أنه “اطمئن أهالي عفرين بأنكم أنتم أهلنا لن يصيبكم مكروه، واهالي عفرين سيقومون بإدارة المدينة بواسطة المجالس المحلية نحن لسا محتلون وغاصبون”.

وأوضح العكيدي أنه “عفرين لم يدمر فيها بيت من قبل الجيش الحر، ولم يتعرضوا للمدنيين، نؤكد أن الأهالي سيعودون إلى مناطقهم بعد إزالة الألغام التي زرعها حزب الاتحاد الديمقراطي قبل خروجه”.

وأشار القيادي العسكري في الجيش الحر إلى أنه “نحترم رموز الكورد الحقيقيين ونحن حريصين على كل مايخصهم”.

من جانبها، أصدرت الإدارة الذاتية في عفرين بياناً قرأه الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للمقاطعة، عثمان شيخ عيسى في مقاطعة الشهباء، جاء فيه أن الحرب ضد تركيا والجيش السوري الحر “دخلت مرحلة جديدة وهو الانتقال من حرب المواجهة المباشرة إلى تكتيك الكر والفر”، مضيفةً: “قررنا إخراج المدنيين من المدينة لتجنب كارثة إنسانية أكثر فظاعة”.

المصدر: رووداو

مقالات ذات صلة

USA