• السبت , 13 يوليو 2024

قيادة رابطة المستقلين تشارك في مراسيم دفن المحامي صادق نجار في قرية كفر دلي تحتاني بمدينة عفرين .

ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين شارك اليوم الجمعة المصادف 24/11/2023 وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين في مراسيم دفن المحامي والشخصية الوطنية صادق نجا في قرية كفر دلة في عفرين.

وقد ضم الوفد كل من :

_عبد العزيز التمو رئيس الرابطة

_محمد علي عيسى عضو مجلس إدارة الرابطة وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني.

_اذاد عثمان مدير مكتب الرابطة في عفرين وعضو الائتلاف .

ومن الجدير بالذكر أن المحامي صادق نجار فارق الحياة اليوم الجمعة في قرية كفر دلي في مدينة عفرين عن عمر يناهز ٨٠ عاما .وقد شارك في مراسيم التشييع عدد كبير من أهالي المدينة .

ويشار أن صادق نجار محامي سياسي كردي انتسب الى الحزب الديمقراطي الكردستاني في بدايات تشكيل الحزب في خمسينيات القرن المنصرم.

واستمر في النضال ضمن صفوف الحركة السياسية الكردية وكان احد اعضاء المؤتمر التوحيدي الذي عقد في اقليم كردستان في سبعينات القرن الماضي.

وأكمل نضاله السياسي منتقلا بين صفوف الاحزاب الكردية في منطقة عفرين.

هذا وقد ترك للمرحوم بصمة واضحة بعدم مغادرته قريته ومدينته والتصق بارضه أثناء تحرير عفرين من ميليشيات PKK PYD الأرهابية .

وكان له دور في مساعدة رابطة المستقلين الكرد السوريين في تامين عودة أهالي عفرين الى منازلهم وقراهم

هذا وقد ألقى رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين عبد العزيز التمو وأكد فيها على الدور الكبير الذي قام المحامي والشخصية الوطنية صادق نجار في مساندة رابطة المستقلين الكرد السوريين في عودة أهالي عفرين إلى منازلهم وقراهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الإرهابية التي تمنع عدد كبير من أبناء مدينة عفرين من العودة إلى منازلهم وقراهم وتحتجزهم في مخيمات الذل والعار في الشهباء وتستخدمهم في اجنداتها الإرهابية.

وقدم التمو باسم قيادة وأعضاء رابطة المستقلين الكرد السوريين التعازي والمواساة إلى ذوي المرحوم .

مقالات ذات صلة

USA