• السبت , 1 أكتوبر 2022

قيادة رابطة المستقلين الكرد تقيم ندوة سياسية لاهالي راس العين في مقر مجلس القبائل السورية في راس العين .

ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات سياسية تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في الداخل والخارج السوري أقام اليوم الجمعة المصادف 9/9/2022وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين ندوة سياسية لأهالي مدينة رأس العين في مقر مجلس القبائل.

وقد ضم الوفد كل من :

_عبدالعزيز التمو رئيس الرابطة .

_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة .

_محمد علي عيسى رئيس كتلة الرابطة في الائتلاف .

_ محمود فرحان عضو مجلس إدارة الرابطة .

_ ايمن نوري عضو الرابطة في راس العين .

_ابراهيم علي عضو الرابطة في راس العين.

_خالد داوود عضو الرابطة في راس العين .

وقد حضر الندوة عدد كبير من أبناء المدينة و تم النقاش حول آخر التطورات السياسية والعسكرية في سوريا .بدوره رحب عبد العزيز التمو رئيس الرابطة بالحضور وسلط الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به العائلات المتواجدة في المدينة لإعادة الحياة إليها .

وأشار التمو إلى ضرورة التنسيق والتكاتف بين أبناء المدينة لتكذيب الأدعاءات التي تحاول ميليشيات pyd-pkk ترويجها حول الوضع الأمني والمعيشي في المدينة .واكد التمو على المضي قدما في العمل على كافة الأصعدة لإعادة أهالي المدينة إلى منازلهم وقراهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk إلارهابية التي تمنعهم من العودة لاستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

كما أشار رئيس الرابطة للحضور إلى مبادئ الرابطة واهدافها واسباب تشكيلها حيث كان من الضرورات الملحة تشكيل كيان سياسي ينشط من خلاله المستقلين الكرد السوريين الذين كانوا ولازالوا جزء اساسي من قوى الثوره السورية ضمن اطار للعمل الجماعي لايصال صوت الشارع الكردي المستقل بان منطمة وميليشيات PKK وكافة مسمياتها لاتمثل الكرد السوريين وهي منظمة ارهابية معادية للشعب السوري بكل مكوناته.

واكد التمو على رؤوية الرابطة لكيفية حل القضية الكردية في سوريا حيث ان الكرد السوريين هم جزء من الشعب السوري وقضيتهم هي قضية وطنية سورية بامتياز ولن تكون هناك امتيازات خاصة للكرد السوريين على حساب بقية مكونات الشعب السوري وبالتالي حق المواطنة الكاملة لجميع السوريين يضمن حقوق جميع المكونات بالتساوي .

واكد التمو أن رابطة المستقلين ترفض بشكل قاطع رفع شعارات سياسية لايمكن تحقيقها مثل الفيدرالية واقليم كردستان سوريا والتي ينادي بها انصار وأحزاب المجلس الوطني الكردي .

لان هذه الشعارات القومية تخدم سياسة الميليشيات الارهابية الاخرى المتواجدة على الاراضي السورية مثل تنظيم داعش وميليشيات PKK الارهابية وتخدم النظام السوري الذي يتهم الكرد السوريين بالانفصاليين وهذه شعارات فوق وطنية سورية اساءت للقضية الكردية في سوريا بعد ان انهى تنظيم PKK الحياة السياسية في المناطق الكردية وانهى كل مايسمى قضية كردية سورية وذلك بارتكابه جرائم ومجازر بحق السوريين من كل المكونات واحدث شرخ في الحياة الاجتماعية واللحمة الوطنية بين السوريين .

وفي الختام أكد التمو ان رابطة المستقلين الكرد تبذل جهود كبيرة في التواصل مع جميع السوريين من اجل فضح ممارسات هذه المنظمات الارهابية وان السوريين هم اخوة وشركاء في الوطن السوري الواحد.

بدوره أكد رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة ان رابطة المستقلين الكرد السوريين مستمرة لايجاد الحلول المناسبة لجميع القضايا التي تساعد في عودة الاهالي الى بيوتهم وكذلك تامين معيشة المواطنين للعيش بحياة كريمة لأن الحروب والنزاعات تحدث هجرات وعمليات نزوح من قبل المدنيين ولكن النصر الحقيقي هو عندما تساعد النازحين والمهجرين للعودة الى منازلهم وتقوم بالحفاظ على امنهم وسلامتهم وهذا الذي يجب أن نعمل عليه جميعا .

وهذا وقد أكد الحضور من أهالي المدينة على الدور الكبير الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في المناطق المحررة بشكل عام ومدينة رأس العين بشكل خاص.

كما أكد الحضور تأييدهم ودعمهم لسياسات والخطوات التي تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين لأنها تمثل أهداف الثورة السورية المباركة.

مقالات ذات صلة

USA