• الأحد , 25 سبتمبر 2022

قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين تستقبل ممثلين عن الهيئة السياسية في الحسكة ودير الزور بمكتبها في اورفا

.تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين في نشاطاتها ولقاءاتها السياسة في الداخل والخارج السوري .

حيث استقبلت اليوم الخميس المصادف 8/9/2022 قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين وفد من ممثلي الهيئة السياسية في الحسكة ودير الزور في مكتب الرابطة المتواجد في ولاية شانلي اورفا .

وقد تم النقاش حول آخر التطورات السياسية التي تشهدها سوريا بشكل عام .

كما تم الاشارة الى استمرار معاناة أبناء الشعب السوري في محافظتي الحسكة ودير الزور بشكل خاص في ظل استمرار ميليشيات pyd_pkk الارهابية في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته .

بدوره رحب عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين بالسادة الحضور وأكد على مبدأ الهوية الوطنية السورية الجامعة لكل السوريين في سوريا المستقبل .

وأشار إلى أن تنظيم الأسد الأرهابي استخدم الميليشيات الارهابية مثل ( ميليشيات pkk الارهابية بجميع مسمياتها و جبهة النصرة وتنظيم داعش الإرهابي ) لخلق فتنة طائفية في مكونات الشعب السوري مما ينعكس سلبا ضد الثورة السورية ومبادئها السامية و ضرورة التنسيق بين مؤسسات المعارضة السورية والشعب السوري لتوحيد الجهود الرامية إلى تحرير سوريا من تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له .

واضاف التمو : ان الشعب السوري مستمر في ثورته حتى تحقيق أهدافها ولا يمكن أن يكون هناك تميز بين الجهات التي اهدرت الدم السوري على مدار أعوام ولا يمكن أن يقبل بالعودة إلى ما قبل 2011.

وأكد على ضرورة الالتزام بمبادئ الثورة السورية والانتقال السياسي للوصول إلى سوريا ديمقراطية دولة المواطنة لكل السوريين دون تميز بين الدين والعرق .

من جانبه أشار رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة إلى ضرورة التركيز على جانب الوطني السوري و الابتعاد عن كل ما يخطط له تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له في خلق الفتنة بين مكونات الشعب السوري .

واضاف مصطفى على ضرورة تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية والمعيشية في المناطق المحررة .

وأكد نائب رئيس الرابطة على ضرورة الوقوف بشكل جدي على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تتم في المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيات pyd-pkk الارهابية ذات النفوذ الأمريكي من خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري وعمليات أعتقال تعسفية التي تطال المدنيين وتمارس بحقهم ابشع أنواع التعذيب وعمليات القتل ضد كل من يعارض هذه المنظمة الارهابية وفرض الاتاوات وإيصال هذه الانتهاكات إلى الراي العالمي .

هذا وقد تم التأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في التمسك بمبادئ الثورة السورية وتحقيق الهوية الوطنية السورية الجامعة لكل السوريين والتمسك بالخطاب الوطني السوري .

وفي الختام تم الاتفاق على عقد سلسلة من اللقاءات السياسية الهادفة إلى خدمة الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته وبشكل أوسع خلال الأيام المقبلة ..

مقالات ذات صلة

USA