• الخميس , 1 ديسمبر 2022

قيادات من ميليشيات pyd-pkk الإرهابية تجتمع في الرقة ” لمناقشة العملية التركية الوشيكة.

شكلت التهديدات التركية الأخيرة خطرا حقيقيا على ميليشيات pyd-pkk في المنطقة والتي باتت تفقد السيطرة على الوضع .ومع اقتراب موعد اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيره الأمريكي جو بايدن على هامش قمة قادة مجموعة العشرين في العاصمة الإيطالية روما .

بدأت هذه الميليشيات بعقد اجتماعات لها .فقد كشفت مصادر إعلامية عن اجتماع ضم قياديين من ميليشيات pkk -pyd في الرقة لمناقشة المعركة التي تهدد تركيا بشنها شمال شرقي سوريا.

وفي هذا السياق نقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادر أن الاجتماع عقد في الفرقة 17 شمالي الرقة وضم 5 كوادر من الـ”PKK”، و11 كادراً من قيادات ما تسمى “وحدات حماية الشعب في ظل استنفار عسكري مشدد في المنطقة”.

وأوضح أن الاجتماع تمخض عن مطالبة قوات الاحتلال الروسي بزيادة وجود قوات تنظيم الأسد الإرهابي على تخوم منطقة نبع السلام ومشاركة فعلية لقيادة الـ “PKK”الارهابية في إدارة محاور المعركة المقبلة في ظل تعزيزات عسكرية تضم 200 مقاتل من تنظيم “PKK” الإرهابي المرتقب وصولهم خلال الـ 48 ساعة القادمة”.

وأشارت المصادر أن هذا الاجتماع هو الأبرز بين قيادات “قسد” والـ “PKK” شمال شرقي سوريا، عقب شهر من اجتماع سابق عقد مع التحالف الدولي في ذات الموقع.

مقالات ذات صلة

USA