• الجمعة , 7 أكتوبر 2022

قوائم الموت تستمر.. أسماء 700 شهيد تصل نفوس “التل”

سلّمت قوات النظام دائرة النفوس في مدينة التل بريف دمشق، أمس الخميس، قائمة بأسماء 700 مدنياً قضوا تحت التعذيب في معتقلات وسجون مخابرات نظام الأسد.
ونشرت صفحة تنسيقية مدينة التل بريف دمشق على مواقع التواصل الاجتماعي، تعميماً بتسلم دائرة النفوس في المدينة 700 اسم معتقل قضوا تحت التعذيب في سجون النظام.
وبدأت “تنسيقية مدينة التل” نشر أسماء المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب تباعاً بعد أن سلمت دائرة النفوس في المدينة شهادات وفاة للأهالي بأسماء أبنائهم المعتقلين.
وكان موقع “زمان الوصل” بالتعاون مع “مركز توثيق الانتهاكات في سوريا” حصل على لائحة ضخمة بأسماء نحو 8 آلاف من ضحايا التعذيب في معتقلات الأسد، متوزعين على كل المحافظات السورية، ومزودة بالتواريخ التي تم فيها الإعلان عن “وفاتهم” عند أو أثناء اعتقالهم، إما عبر تعذيبهم حتى الموت، أو إعدامهم خارج نطاق القانون.
اللائحة التي تم الحصول عليها، حوت 7953 اسما لضحايا من مختلف الأعمار، بينهم 125 طفلا، و63 أنثى، قتلهم النظام في معتقلاته وبأيدي جلاديه من المخابرات والشبيحة، إما فور اعتقالهم، وإما بعد تعذيبهم جسديا ونفسيا.
ومن بين الإحصائية كان النصيب الأكبر لمحافظة ريف دمشق، حيث وصل عدد الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد نحو 1856 شخصاً.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA