• الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022

قائد ميداني في عملية “عفرين” لـ”زمان الوصل”: أسرى وانشقاقات في صفوف “حماية الشعب”

أكد قائد “سرايا الاقتحام” في “جيش النخبة” بالجيش السوري الحر، “آزاد شعبو” أسر عناصر من ميليشيا “وحدات حماية الشعب” في “عفرين”، لافتا إلى أن هؤلاء الأسرى يخضعون للتحقيق وسيتم التعامل معهم وفق القوانين الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.
وكشف “شعبو” في تصريح لـ”زمان الوصل” عن انشقاقات واسعة بين مقاتلي “حماية الشعب” (ypg)، مفضلا التكتم وعدم الإفصاح عن أسمائهم في الفترة الحالية، “كونهم مازالوا يخضعون للتحقيق،” مؤكدا أن هؤلاء الأسرى يملكون معلومات مهمة عن تنظيم “pkk”.
وأكد أن عملية “غصن الزيتون” التي يقوم بها الجيش التركي مع الجيش الحر، لن تتوقف حتى تحرير مدينة “عفرين” من “وحدات حماية الشعب”، لافتا إلى أن الأكراد والعرب في مدينة “عفرين” هم أهل هذه المدينة ولن يتم الإساءة إليهم من أيا كان.
وأوضح أن عمليات التقدم باتجاه القرى التي تسيطر عليها الوحدات مستمرة، وكان آخرها “شيخ هاروس”، لافتا إلى الخطة العسكرية تقوم على تأمين المدينة والتقدم عبر 4 محاور محيطة بالمدينة.
ولفت إلى أن هناك العديد من المقاتلين الأكراد في صفوف درع الفرات، مبينا أن مهمة درع الفرات مع الجيش التركي تخليص “عفرين” من المرتزقة، مشيرا إلى أن هناك محاسبات لكل من ارتكب جرائم حرب بحق الشعب السوري من عناصر (ypg).
المصدر: زمان الوصل

مقالات ذات صلة

USA